بـ 100 جنيه.. بنك مصر يطرح حساب إدخاري الأول من نوعه وبأعلى فائدة

رغبة من بنك مصر في تحقيق الشمول المالي وفتح الحسابات الإدخارية لأكبر عدد ممكن من المواطنين وبأيسر الإجراءات، يتيح البنك حساب إدخاري مميز بعائد هو الأعلى بين الحسابات الأخرى، هذا الحساب يمكن فتحه بدءًا بـ 100 جنيه.

وأوضح البنك أن الحساب الذي يطرحه تحت اسم (تحويشة بزيادة) يُمكن الأفراد من ادخار مبلغ ثابت كل شهر بشكل منتظم لمدة 11 شهرا؛ على أن يتم دفع 25% من قيمة المبلغ الشهري المدخر فى الشهر الثاني عشر (القسط الأخير) بينما يتحمل البنك الـ 75% المتبقية من القسط الأخير ويقوم العميل باسترداد مجموع المدفوع في نهاية المدة.

وعلى سبيل المثال إذا ما ادخر الفرد في حسابه 1000 جنيه شهريًا، لمدة 11 شهر، و250 جنيهًا فقط في الشهر الثاني عشر، فإنه يستحق لدى البنك 12 ألف جنيه كاملة، حيث سيدفع له البنك 750 جنيهًا، أى فائدة بنحو 6.6% سنويًا على المبلغ الذي أودعه العميل.

وهذا العائد يعد من أعلى أسعار الفائدة على الحسابات في الوقت الراهن، وأعلى من فائدة حسابات التوفير في أغلب البنوك، حيث تتراوح أسعار الفائدة على الحسابات الادخارية بالبنوك في الوقت الحالي بين 4 و5% في المتوسط.

والحساب معفى من المصاريف الإدارية، وفئة الحساب 100 جنيه ومضاعفاتها، ويمكن للعميل فتح أكثر من حساب، وفي حالة الاسترداد قبل 6 أشهر يتم رد المبلغ بدون إضافة عائد.

وشروط التقديم ألا يقل عمر العميل عن 21 سنة، مع ضرورة إحضار بطاقة الرقم القومي سارية.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة