بنكان أوروبيّان يستثمران 14 مليار يورو في مصر

سجلت استثمارات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وبنك الاستثمار الأوروبي، في مصر 14 مليار يورو، حسب ما ذكر مسئولو البنكين .

وأوضح يورجن ريجترنك، نائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ، خلال اجتماع مع وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية سحر نصر، بالقاهرة، إن حجم استثمارات البنك في مصر بلغت نحو 5.3 مليار يورو في 99 مشروعا.

وأوضح أن استثمارات البنك في مصر تمثل أكثر من 50% من استثماراته في أفريقيا، والتي تتركز حاليا على مصر وتونس والمغرب.

وأوضح ريجترنك أن مصر أصبحت أكبر دولة عمليات للبنك في العالم في ظل النجاح الذي تحققه على المستوى الاقتصادي، خاصة في مشروعات البنية الأساسية.

ويشارك البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في منتدى “أفريقيا 2019″، الذي سيعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال يومي 22 و23 نوفمبر الجاري، في العاصمة الإدارية الجديدة شرق القاهرة، بحسب ريجترنك.

والتقت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية أيضا مديرة عمليات دول الجوار ببنك الاستثمار الأوروبي فلافيا بالانزا، لمناقشة زيادة التعاون بين الجانبين في الفترة المقبلة، خاصة في مجالات الأنفاق والسكك الحديدية والمياه والصرف الصحي.

وأوضحت بالانزا أن استثمارات بنك الاستثمار الأوروبي في مصر وصلت إلى 8.7 مليار يورو في أكثر من 95 مشروعا في مختلف القطاعات.

وشددت على حرص البنك على تعزيز الشراكة مع مصر خلال الفترة المقبلة، وأشارت إلى أن البنك سيشارك في منتدى “أفريقيا 2019” بوفد يرأسه نائب رئيس البنك داريو سكانبيكو.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة