بنكا الأهلي ومصر يؤكدان: لا نيّة لإيقاف شهادات الـ 15% حاليًا.. وطرحها مستمر

أكد مسئولون ببنكي الأهلي ومصر، اليوم الجمعة، أنه لا يوجد اتجاه حاليًا لإيقاف شهادات الإدخار ذات العائد 15% ، لافتين إلى استمرار طرحها في الفترة المقبلة.

وطبقًا لتقرير أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، فقد أعلن بنكا الأهلى ومصر أن حصيلة البنكين من شهادات الإدخار ذات العائد الثابت البالغ 15% قد سجلت 255 مليار جنيه منذ إطلاقها قبل نحو أربعة أشهر.

وقال يحيي أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلى في تصريحات أوردتها الوكالة إن حصيلة البنك من تلك الشهادات بلغت 185 مليار جنيه بنهاية الاسبوع الماضي، استفاد منها مليونا و150 ألف مواطن.

من جانبه.. قال عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر إن حصيلة البنك من شهادات الـ 15% قد بلغ على مدار الأشهر الأربعة الماضية 70 مليار جنيه، مؤكدا استمرار البنك في طرحها خلال الفترة المقبلة، ونافيا الاتجاه لإلغائها.

وكان بنكا الأهلى ومصر قد طرحا في الثاني والعشرين من مارس الماضي شهادات إدخار مدتها سنة وذات عائد ثابت نسبته 15 في المائة يوزع شهريا، على أن يتم شراء تلك الشهادات عبر الوسائل الإلكترونية التي تشمل البريد الإلكتروني والموبايل بانكنج والانترنت البنكي والاتصال بخدمة العملاء أو تطبيق الواتساب.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة