بنكا مصر والأهلي يؤكدان استمرار إتاحة شهادات الـ 15% بعد استفادة 820 ألف مواطن

أكد مسئولو بنكي الأهلي ومصر، اليوم الأحد، عن استمرار إتاحة الشهادات الإدخارية ذات العائد 15% للعملاء، وذلك في ظل استمرار الاقبال على هذه الشهادات واجتذابها ما يربو على 150 مليار جنيهًا خلال الفترة الماضية.

ويتيح بنك مصر شهادة ابن مصر لأجل عام بعائد 15% ودورية صرف شهريًا، كما يتيح البنك الأهلي الشهادة البلاتينية بذات العائد والمزايا.

وأعلن بنكا الأهلي ومصر أن الشهادات استفاد منها ما يزيد على 820 ألف مواطن طيلة الفترة الماضية ومنذ طرحها في نهاية مارس الماضي.

وطبقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط فقد  ارتفعت حصيلة البنكين من الشهادات الادخارية ذات العائد الثابت 15%، لتتجاوز 150 مليار جنيه منذ إطلاقها.

وقال محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن حصيلة البنك من شهادات الـ15% قد بلغت 45.5 مليار جنيه قام بشرائها 215.500 ألف عميل.

من جانبه، قال يحيى أبوالفتوح نائب رئيس البنك الأهلي، إن حصيلة البنك من تلك الشهادات قفزت إلى 105 مليارات جنيه اشتراها 605 آلاف عميل.

وأكد ابوالفتوح أن شراء شهادات الـ15% والتي تصل مدتها إلى سنة واحدة وتوزع عائدها شهرياً، مستمر بعد العيد، ويمكن للمواطنين شراءها من خلال الوسائل المعلن عنها من خلال البنك.

وكان بنكا الأهلي ومصر قد طرحا في الثاني والعشرين من مارس الماضي، شهادات ادخارية ذات عائد ثابت نسبته 15% مدتها عام، وأعلنا أن شراء هذه الشهادات سيتم من خلال الوسائل الإلكترونية سواء البريد الإلكتروني أو الاتصال بخدمة العملاء أو خدمات الإنترنت البنكي أو الموبايل بانكنج.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة