بنك استثمار: الأجانب ضخوا 1.7 مليار جنيه بأسهم الخدمات والبنوك في البورصة

أفاد بنك الاستثمار شعاع، اليوم الثلاثاء، أن المستثمرون الأجانب ضخوا استثمارات ضخمة بقطاعى الخدمات المالية والبنوك بالبورصة المصرية خلال الفترة من 24 فبراير وحتى 3 أكتوبر.

حيث بلغ حجم صافى تدفقاتهم الداخلة قطاع الخدمات المالية 1.44 مليار جنيه، كذلك كانت تدفقاتهم الداخلة إلى قطاعى البنوك والتكنولوجيا ملحوظة حيث بلغت 230 مليون جنيه و127 مليون جنيه على التوالى.

ولفت بنك الاستثمار إلى أن جزءاً من التدفقات الداخلة إلى قطاع التكنولوجيا كانت موجهة إلى شركة التكنولوجيا المالية فورى حيث إن إدراجها مؤخراً جذب تدفقات نقدية جديدة، كما هو الحال مع أى اكتتاب أولى جديد، هذا بالإضافة إلى الأداء الجيد للسهم منذ الإدراج، فيما سجلت التدفقات النقدية الخارجة للأجانب من قطاعى الصناعة والموارد الأساسية، 402 مليون جنيه و387 مليون جنيه على التوالى.

وأوضح شعاع، فى تقرير بحثى، أن المستثمرين المصرين تبادلوا المراكز مع الأجانب، ففى حين كان المستثمرون المصريون صافى مشترين خلال الفترة بتدفقات داخلة بلغت 641 مليون جنيه، يبدو أنهم قد تبادلوا المراكز مع الأجانب.

حيث سجلوا صافى تدفقات نقدية خارجة قدرها 1.14 مليار جنيه فى قطاع الخدمات المالية، و590 مليون جنيه فى قطاع البنوك، وفى الوقت نفسه، بلغت تدفقاتهم الداخلة فى قطاعى الرعاية الصحية والاتصالات 466 مليون جنيه، و372 مليون جنيه على التوالى.

 CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة