قرار مُرتقب من البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة.. وبنك استثمار يوضح التوقعات

تترقب السوق المحلية قرارًا هامًا بشأن تعديل أسعار الفائدة لدى البنك المركزي بنهاية الشهر، حيث تعقد لجنة السياسات النقدية اجتماعها يوم 29 ابريل الجاري للنظر في تعديل العائد على الإيداع والإقراض.

وفي ظل ذلك أعلن بنك الاستثمار بلتون، عن توقعاته لقرار لجنة السياسات، حيث أصدر مذكرة بحثية تشير إلى احتمالية إبقاء البنك المركزي المصري على أسعار الفائدة دون تغيير.

وأرجعت المذكرة السبب في إمكانية تثبيت الفائدة حفاظًا على جاذبية الاستثمار في سوق أدوات الدخل الثابت، خاصة مع ارتفاع أسعار الفائدة عالميًا، وهو ما يشكل ضغط على التدفقات للأسواق الناشئة.

وقال بلتون، في تقريرها : “يمكن أن يدعم التطور على جانب قراءات التضخم العام السنوي خفض أسعار الفائدة، حيث يتوقع استقرار التضخم أقل من النطاق المستهدف من قبل البنك المركزي المصري عند 7% (±2%) في المتوسط حتى الربع الرابع من 2022″.

واستدرك التقرير :” إلا أنه مع استقرار أسعار السلع الغذائية على أساس شهري بعد التراجع الذي شهدته خلال الشهرين الماضيين، والذي تزامن مع ارتفاع ملحوظ في أسعار السلع العالمية فضلاً عن ارتفاع أسعار البترول، يتوقع الإبقاء على أسعار الفائدة خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية المقبل يوم 29 أبريل”.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة