بنك الاستثمار “فاروس” يتوقع خفض أسعار الفائدة بالربع/1 من 2020

توقع بنك الاستثمار فاروس أن يبقى البنك المركزي المصري أسعار الفائدة عند مستوياتها الحالية في اجتماع لجنة السياسات النقدية بنهاية الشهر الجاري، على أن يستأنف خفض الفائدة في الربع الأول من عام 2020.

وقالت رضوى السويفي، رئيس قطاع البحوث ببنك الاستثمار فاروس، في إفادة صوتية عبر تطبيق وتس آب، إنها تتوقع تثبيت أسعار الفائدة بنهاية الشهر، كنتيجة مباشرة لترقب البنك المركزي للنظر في نتائج الخفضين الاخيرين للفائدة، إلى جانب ارتفاع رقم التضخم نسبيًا في نوفمبر وديسمبر بسبب تأثير سنة الأساس.

وتنظر لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري تعديل أسعار الفائدة في اجتماعها المقرر عقده يوم 27 ديسمبر الجاري، وهو الاجتماع الأخير لها خلال العام.

وفي اجتماع لجنة السياسات النقدية السابق والذي تم عقده يوم 14 نوفمبر تم خفض أسعار الفائدة على الايداع والإقراض بمقدار 1% لتتراجع إلى 12.25% و13.25% على التوالي.

كما تم تخفيض سعر العملية الرئيسية للبنك المركزى إلى 12.75% وسعر الائتمان والخصم 12.75% أيضًا.

وبقرار خفض الفائدة السابق يكون البنك المركزي قد أجرى 3 تخفيضات متتالية بدأت في أغسطس بمقدار 1.5% ثم 1% في سبتمبر، واليوم بمقدار 1%، يضاف إلى ذلك فقد كان البنك المركزي قد خفض الفائدة في بداية العام بمقدر 1%، ليصل مقدار التخفيض خلال العام الجاري حتى الآن 4.5%، وذلك قبل الاجتماع الاخير للجنة السياسات النقدية المقرر 26 ديسمبر الجاري.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة