بنك الاسكندرية يوقع بروتوكولًا لدعم المشروعات الصغيرة بمصر

 

بنك الاسكندرية

أعلن بنك الإسكندرية إنتيسا سان باولو ،العامل بالسوق المصرى، اليوم الأحد عن توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة الصناعة الايطالية لدعم  قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مصر، وذلك عى خلفية اجتماع مجلس الأعمال المصرى الإيطالى خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لإيطاليا.

وقع الإتفاقية من الجانب المصرى كلا من وزير الإستثمار أشرف سالمان ووزير التجارة والصناعة منير فخرى عبد النور، ومن الجانب الإيطالى نائب رئيس مجلس إدارة بنك الإسكندرية انتيسا سان بولو ووزير التجارة الإيطالى.

تساهم الإتفاقية فى تعزيز تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة فى مصر كما تتضمن إقامة عدد من ورش العمل والندوات المحلية والدولية لتعزيزالمهارات الفنية والإدارية للشركات الصغيرة والمتوسطة سواء القائمة حالياً أو الجارى إنشائها.

وبهذه المناسبة صرح روبرتو فرتشيللى الرئيس التنفيذي لبنك الإسكندرية “تعكس مذكرة التفاهم المكانة الرائدة التى يتمتع بها بنك الإسكندرية فى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مصر، حيث يمتلك البنك وحدة لتمويل هذه المشروعات هىالأكثر نشاطاً فيالقطاع المصرفى المصرى”.

وأضاف فرتشيللى”الاقتصاد المصرى مرشح للنمو الفترة المقبلة والقطاع المصرفى يستطيع أن يقوم بدور كبير للمساهمة فى هذا النمو، حيث تبلغ نسبة التعامل المصرفى أقل من 10%، وبالتالى لا يزال أمام القطاع المصرفى فرصة كبيرة للنمو، ونحن ندرك جيداً التحديات التى تواجه الاقتصاد، ونؤمن بقدرة الشركات الصغيرة والمتوسطة على القيام بدور قاطرة النمو فى المرحلة القادمة”.

شملت المذكرة إنشاء بوابة إليكترونية على شبكة الإنترنت بين جميع الأطراف لتسهيل تفعيل الإتفاقية،بالإضافة إلى تشكيل لجنة تضم ممثلين عن أطراف الإتفاقية لوضع الجدول الزمنى للإجتماعات التى ستعقد فى مصر بشكل دورى كل 3 أشهر لمتابعة الإتفاقية والتأكد من تحقيق أهدافها.

To read the full story in English Click here

موضوعات ذات صلة