بنك القاهرة يؤكد استعداده للتعاون مع “الافريقى للاستيراد”

MONEER ELZAHED

قال منير الزاهد، رئيس بنك القاهرة، إن بنكه يتعاون مع كل المصارف التي تعمل في مصر، مؤكدا أن “القاهرة” يشارك ضمن 7 بنوك مصرية في رأسمال بنك الاستيراد والتصدير الأفريقي ،لافتًا إلى أن افتتاح بنك إفريقي يدعم حركة التجارة البينية بين مصر والدول الإفريقية، مشيرا إلي أن الدولة لديها القدرة علي التعاون في قطاعات الزراعة والصناعة وكافة الأنشطة الأخري.

وأوضح “الزاهد” أن الانشطة المصرفية مع البنك الافريقي للاستيراد والتصدير تصل لنصف مليار دولار تتضمن المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وإنتاج سلع قابلة للدولة مع الدول الأفريقية.

من جهة أخرى أعلن بنك القاهرة عن طرح أحدث برنامج تمويلى يتمتع بمزايا تنافسية لم يسبق طرحها فى السوق المصرفى والذى يتيح لمالكى وحدات مشروع Mountain View الحصول على قرض من البنك لإجراء عمليات التشطيب الخاصة بوحداتهم،

ويأتى طرح الإصدار الجديد عقب توقيع البنك اتفاقية مع شركة ادراك للتشطيبات وهى احدى شركات مجموعة دار المعمار جروب حرصاً من البنك على تقديم حلول تمويلية متكاملة للعملاء الراغبين فى تشطيب وحداتهم السكنية بالمشروع مما يسهم فى جذب شريحة جديدة من العملاء.

وأكد محمد مشهور عضو مجلس الإدارة حرص البنك على تقديم كافة الحلول المصرفية التى تلبى احتياجات مختلف شرائح العملاء لتقديم تجربة مصرفية تنافسية داخل الفروع  تقوم على تقديم باقة متنوعة من المنتجات والخدمات المصرفية.

كما أعرب عن مواصلة البنك السير قدما نحو تنفيذ وتبنى كافة السياسات والإجراءات المتعلقة بطرح باقة من المنتجات المبتكرة التى تتمتع بمزايا تنافسية داخل السوق المصرفى حفاظاً على مكانة البنك وتحسين معدلات النمو ومؤشرات الأداء، مشيراً إلى أنه من المقرر ان تشهد الفترة المقبلة توسع البنك فى إصدار القروض لمؤسسات عديدة مما يسهم فى زيادة رصيد المحفظة، إلى جانب توسع البنك فى أنشطة التجزئة المصرفية.

ولفت الى أن تقديم البنك هذا البرنامج التمويلي، يأتى من منطلق حرص البنك واهتمامه المستمر بتوفير المنتجات البنكية المتميزة ذات القيمة المضافة التى من شأنها العمل على تحقيق متطلبات العملاء، ومن أهمها توفير المسكن المناسب، مضيفاً أن إصدار تلك النوعية من القروض تسهم فى انتعاش ورواج حركة بيع المواد الخام الخاصة بتشطيب الوحدات العقارية مما يسهم فى خلق قيمة مضافة للإقتصاد القومي.

CNA– الخدمة الإخبارية

موضوعات ذات صلة