بنك القاهرة يعتزم طرح صندوق استثمار جديد خلال 2015

CAIRO BANK

أعلن بنك القاهرة ، اليوم الثلاثاء، أنه يخطط حالياً لإطلاق صندوق جديد متوازن للاستثمار فى الأسهم والسندات وأدوات الدخل الثابت إستكمالا لمنظومة الصناديق لديه ضمن الخطة الموضوعة لهذا العام يتوافق مع متغيرات السوق والمتطلبات الإستثمارية للعملاء حيث يقوم البنك بدراسة الفرص المتاحة في السوق ومدي توافقها مع الخطط الاستثمارية لإطلاق هذا الصندوق.

وطبقًا لبيان صادر عن البنك فإن نشاط تأسيس صناديق الإستثمار فى البنك شهد نموًا خلال السنوات القليلة الماضية مع إعادة هيكلة قطاع الاستثمار وطرح منتجات استثمارية تتناسب مع الاحتياجات المتنوعة للعملاء، حيث إحتفظ صندوق الإستثمار في الأسهم بالمركز الأول كأفضل صندوق من بين الصناديق المثيلة في السوق لعامين متتاليين (2012-2013) استناداً لتصنيف زاوية لآداء صناديق الإستثمار.

وذكر البنك فى بيانه  أن صافي أرباح البنك خلال 2014 ارتفعت  بنسبة 25 % مقارنة بالعالم السابق،موضحًا أن حجم أصول البنك وصلت إلى 73 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2014، كما وصل إجمالي التمويلات الممنوحة من البنك نحو 30 مليار جنيه.

و بلغ حجم محفظة التجزئة المصرفية للبنك إلى 17 مليار جنيه، كما بلغت أرصدة إيداعات العملاء 64 مليار جنيه بنهاية ديسمبر2014.

وأكد منير الزاهد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، إن البنك تصدر للعام الثاني على التوالي المركز الأول على بنوك الـ ”MENA Region” في تصنيف العائد على رأس المال مسجلاً 64.57 بالمئة بحسب التصنيف العالمي لمجلةThe Banker العالمية من خلال نتائج تقييم أفضل 100 بنك عربي في 12 دولة.

وأضاف ”أن التقدم في نتائج أعمال البنك يأتي نتيجة الإستمرار في تطبيق حزمة السياسات والإجراءات المتعلقة بتطوير الأنشطة، ووضع مجموعة من الضوابط المتعلقة بطرح منتجاته مستهدفًا تعظيم دوره في تنمية النشاط الاقتصادي، وتلبية احتياجات العملاء”.

وقال محمد طه نائب رئيس مجلس الإدارة، إن إجمالي استثمارات البنك في أدوات الدين الحكومي بلغ 31 مليار جنيه، حيث بلغت استثمارات البنك في أذون الخزانة نحو 12 مليار جنيه، فيما بلغت الاستثمارات في السندات الحكومية طويلة الأجل نحو 19 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2014 وتؤكد المؤشرات تجاوز البنك الخطة المستهدفة وتحقيق معدلات نمو ملحوظة.

CNA– أحمد الحسينى

موضوعات ذات صلة