بنك مصر يبدأ توزيع ماكينات نقاط البيع POS مجانًا على المتاجر.. (تعرف على طريقة التقديم)

أعلن بنك مصر عن بدء إتاحة ماكينات نقاط البيع POS للمتاجر بالمجان في إطار مبادرة البنك المركزي التي أطلقها رغبة في نشر المدفوعات الالكترونية.

وكان البنك المركزي قد أعلن أنه سيتحمل تكلفة نشر 100 ألف ماكينة دفع إلكتروني POS (نقطة بيع الكترونية) على أن يتم توزيعها جغرافيا في كافة المحافظات.

على أن تقوم البنوك القابلة للدفع بنشرها مع مراعاة التوزيع الجغرافي للتجار الجدد في المحافظات وفقا لتوزيع يقترحه البنك المركزي.

طريقة التقديم

وأوضح بنك مصر طريقة تقديم المتاجر والمحال المختلفة للحصول على الماكينة المجانية، حيث أتاح استمارة على موقعه الالكتروني ليقوم الراغبون بملء بياناتها، وهذا هو الرابط للدخول وتقديم الطلب: https://bit.ly/2VOeUx6

ويأتي ذلك في إطار مبادرة جديدة أطلقها البنك المركزي لتنشيط السداد الإلكتروني للمدفوعات، وتقليل الاعتماد على النقود “الكاش” وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي يتخذها لمواجهة فيروس كورونا، بهدف تعظيم مساهمة القطاع المصرفي بشكل فعال في خطة الدولة للتعامل مع التداعيات المحتملة للفيروس.

وأشترط “المركزي” أن يتم إعطاء الأولوية للقطاعات الحيوية أو ذات الكثافات العالية للمعاملات النقدية الورقية مثل محطات الوقود والسوبر ماركت والصيدليات، مع الالتزام بالحد الأدنى لمواصفات نقاط البيع الإلكترونية POS ونقاط البيع الإلكترونية المصغرة Mini POS وضرورة وضع عبارة (إهداء من البنك المركزي المصري) على تلك الماكينات.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة