بنك مصر يحصد جائزة التميز الذهبي في المسئولية الاجتماعية

FATMA ELGOLY
د. فاطمة الجولى مدير عام اتصالات المؤسسة بالبنك تتسلم الجائزة

حصل بنك مصر على جائزة التميز الذهبي وشهادة التميز في مجال المسئولية الاجتماعية من المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية كتقديرا وتتويجا لإنجازاته في مجال المسؤولية الاجتماعية.

وقد كرمت المنظمة العربية عددا من المؤسسات المالية والمصارف الإسلامية على مستوى الدولة والوطن العربي نظرا لدورها الرائد في مجال المسؤولية الاجتماعية وإيلائها جانبا كبيرا للمسؤولية الاجتماعية في مجال عملها ولما قدمته من إنجازات في مجال أعمالها.

وجاءت هذه الجائزة بناءا على تزايد الاهتمام الدولي بشكل عام والمجتمع العربي بشكل خاص بمفهوم المسؤولية الاجتماعية ومحاولة رفع مستوى التعامل مع مفهوم المسؤولية الاجتماعية وتحويلها الى مستوى المفهوم الاستراتيجي في قطاع المصارف والبنوك الاسلامية والمؤسسات المالية.

هذا وقد صرح د. على الصعيدي ،نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة بنك مصر لتنمية وخدمة المجتمع، ان المسئولية الاجتماعية تعد إحدى أهم المحاور الرئيسية التي يؤمن بها بنك مصر، والتي من خلالها يشارك البنك مباشرة او من خلال مؤسسته غير الهادفة للربح “مؤسسة بنك مصر لتنمية وخدمة المجتمع” في العديد من الأنشطة الداعمة للتنمية المجتمعية والتي تنصب على تطوير وتنمية العنصر البشرى بالأساس وذلك لضمان تحقيق التنمية المستدامة في المجتمع.

ويحرص بنك مصر على جعل برامج التنمية الشاملة والرعاية الاجتماعية أحد اهم أهدافه الأساسية لخلق قيمة مضافة تساعد في تنمية المجتمع المصري، لذا فقد قامت مؤسسة بنك مصر لتنمية وخدمة المجتمع بالمشاركة في مشروعات تنمية القرية المصرية وتطوير العشوائيات وذلك بحوالي 15 قرية مصرية لتحسين نوعية الحياه للسكان في هذه المناطق من خلال تطوير مستوى الخدمات التعليمية والصحية وتوفير فرص التدريب والتشغيل للشباب وتحسين البنية التحتية للمنازل الغير صالحة للسكن وتنفيذ قوافل طبية لخدمة حوالى 5000 من أهالي القرى.

كما تم تنفيذ نحو 1200 مشروع اقتصادي للشباب وللأم المعيلة حيث أنها أكثر الشرائح حرماناً من مختلف الخدمات والمساهمة فى تطوير وتأهيل مركزين للشباب بجنوب الصعيد وتنفيذ برامج للتدريب الفني والمهني للشباب.

كذلك قام البنك بالتبرع بنحو 37 مليون جم في مجال الصحة والمساهمة في تطوير نحو 34 وحدة طبية من خلال توفير الاجهزة والمستلزمات الطبية للمستشفيات الجامعية والحكومية وذلك بهدف المشاركة في رفع مستوى الخدمة الطبية ورفع المعاناة عن المواطن البسيط وتلبيه احتياجاته.

كذلك قام البنك في إطار دعمه لمجال التعليم بمنح تبرعات لدعم الجامعات المصرية من اجل تطويرها في مختلف الأنشطة والمجالات، رعاية المشروع القومي لمحو الامية بالتعاون مع جامعة عين شمس، والمساهمة في أعمال تطوير عدد من المدارس بعدد من محافظات الجمهورية وتحسين المستوى التعليمي لنحو 3000 تلميذ/ة من خلال فصول للمتسربين من التعليم ومحو أمية نحو 300 سيدة وتأثيث ما يزيد عن 40 فصل رياض اطفال وتوفير البرامج للمدرسين.

CNA– الخدمة الإخبارية

موضوعات ذات صلة