بنك مصر يدرس تمويلات كبرى بقيمة 81.3 مليار جنيه

أفاد بنك مصر إنه يسعى حاليا لإتمام عدد من العمليات التمويلية الكبرى المستهدفة وتحت الدراسة في عدة قطاعات مثل (المقاولات المتخصصة، النقل البحري والكهرباء والطاقة والأسمدة وغيرها) تبلغ قيمتها حوالي 81.3 مليار جنيه، وتبلغ قيمة ضمان التغطية المتوقع لبنك مصر في تلك العمليات 28.8 مليار جنيه تقريبا، تأكيدا لدوره كأحد البنوك الوطنية الرائدة في السوق المصرفي المصري.

يأتي ذلك في ضوء الخطط التسويقية المكثفة التي ينتهجها لجذب عملاء وعمليات تمويلية جديدة وكذلك التزام البنك بتنفيذ أهدافه الاستراتيجية والتنموية بهدف دعم الاقتصاد القومي في شتى المجالات والقطاعات.

وفي إطار اهتمام البنك بالمشروعات الكبرى نجح قطاع ائتمان الشركات الكبرى والقروض المشتركة ببنك مصر خلال الفترة من 1/1/2017 وحتى 31/12/2017 في الانتهاء من ترتيب وتمويل والمشاركة في العديد من العمليات التمويلية بإجمالي حجم تمويل بلغ 69.5 مليار جنيه وذلك في العديد من القطاعات (الكهرباء والطاقة المتجددة، الأسمنت، الاستثمار العقاري، البترول وغيرها) وتبلغ قيمة ضمان التغطية لبنك مصر في تلك العمليات 27.3 مليار جنيه مصري.

ونظراً للجهود المبذولة خلال الفترة السابقة جاء بنك مصر في صدارة ترتيب البنوك المصرية في قائمة أفضل 20 بنك في تسويق وترتيب القروض المشتركة وتمويل المشروعات على مستوي إقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وفقا لتصنيف مؤسسة بلومبرج العالمية في 2017.

هذا كما حصل بنك مصر على جائزة “Best project finance house in Africa  ” افضل بنك في تمويل المشروعات على مستوى القارة الافريقية 2016 للعام الثاني على التوالي من قبل مؤسسة EMEA Finance، والتي تعد أحد أهم المؤسسات العالمية في مجال المال والبنوك.

وفي إطار اهتمام بنك مصر واستراتيجيته نحو تمويل المشروعات وتشجيع الاستثمار، حصل بنك مصر على جائزة “أفضل عملية تمويلية لعام 2016 على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”. وذلك عن إحدى العمليات التمويلية بقطاع النقل وذلك من قبل مؤسسة IJ Global.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة