بنك مصر يرفع الفائدة على شهادة دولارية.. ويُعدّل دوريات صرف العائد على “الثبات”

قرر بنك مصر رفع الفائدة على شهادة الإدخار ذات العائد المتغير بالدولار الأمريكي لتصل إلى 2% خلال مارس الجاري بدلًا من 1.75% الشهر السابق.

والشهادة هي واحدة من الشهادات التي يتيحها البنك بالدولار الأمريكي، بدورية صرف عائد كل 6 أشهر وتصدر بفئات من 500 دولار ومضاعفاتها.

ويطرح بنك مصر عددًا من الشهادات الدولارية، من بينها شهادة الثبات الدولارية 3 سنوات ذات العائد الثابت، والعائد الحالي على الشهادة 2.25% بدورية صرف شهري أو ربع سنوي أو نصف سنوي وكذلك سنوي، وتصدر الشهادة بفئات 100 دولار ومضاعفاتها.

يذكر أن شهادة الثبات لأجل 3 سنوات كانت لا تتيح العائد إلا ربع سنويًا، وتم تعديل دوريات الصرف بدءًا من مارس الجاري، ليتاح صرف العائد شهريًا، وكذلك كل 6 أشهر أو سنويًا.

أما الشهادة الثانية فهي شهادة الثبات الدولارية 5 سنوات ذات العائد الثابت، والعائد الحالي على الشهادة 2.25% بدورية صرف شهري، ربع سنوي، نصف سنوي، سنوي، وتصدر الشهادة بفئات 100 دولار ومضاعفاتها.

وكانت الشهادة لمدة 5 سنوات أيضًا من الشهادات التي تم التعديل على دورية صرف عائدها، حيث كان لا يتاح إلا صرف العائد ربع سنويًا.

ويطرح البنك كذلك شهادة الاختيار ذات العائد التراكمي لمدة 3 سنوات بالدولار،  والعائد الحالي على الشهادة 2.25% عائد مُركب يتم صرفه في نهاية المدة، وتصدر الشهادة بفئات 936 دولار ومضاعفاتها.

ويتيح كذلك شهادة الاختيار ذات العائد التراكمي لمدة 5 سنوات بالدولار، والعائد الحالي على الشهادة 2.25% عائد مُركب يتم صرفه في نهاية المدة، وتصدر الشهادة بفئات 895 دولار ومضاعفاتها.

وبالانتقال إلى شهادات بلادي الدولارية فيتيح منها البنك شهادة لمدة سنة والعائد عليها 2.1% ويتم صرف العائد نصف سنويًا، وتصدر بفئات 100 دولار ومضاعفاتها.

وكذلك شهادة بلادي الدولارية لمدة 3 سنوات والعائد عليها 2.15% ويتم صرف العائد نصف سنويًا، وتصدر بفئات 100 دولار ومضاعفاتها.

وأخر شهادة بالدولار هي شهادة بلادي الدولارية لمدة 5 سنوات والعائد عليها 2.20% ويتم صرف العائد نصف سنويًا، وتصدر بفئات 100 دولار ومضاعفاتها.

لا يفوتك أيضًا.. توقعات رفع الفائدة بالبنك المركزي خلال الشهر الجاري

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة