بنك مصر يعّرف بمبادرة المركزي للمشروعات الصغيرة بجولات ترويجية

أعلن بنك مصر، اليوم الأحد، عن قيامه بإجراء جولات ترويجية تستهدف تعريف شرائح المجتمع المختلفة بمبادرة البنك المركزي المصري بمحافظات سوهاج وقنا والدقهلية ودمياط والشرقية و كفر الشيخ كمرحلة أولى.

يأتى ذلك انطلاقا من مبادرة البنك المركزي لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة لدعم الاقتصاد وتوفير فرص عمل للحد من البطالة، وايمانا من بنك مصر بأهمية تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة باعتبارها محور استراتيجي من محاور تنمية الاقتصاد القومي.

وتهدف هذه الحملة للترويج المباشر للعملاء وبصفة خاصة أصحاب المشروعات بمختلف المراكز والقرى و النجوع والقرى وتوعيتهم بالإمكانات المتاحة التي يوفرها بنك مصر، والتي من شأنها تقديم قيمة مضافة من خلال دعم الانشطة الاقتصادية المختلفة (صناعية – تجارية – خدمية – زراعية … وغيرها) بما يتوافق مع متطلبات كل محافظة، ويأتي ذلك في إطار مبادرة البنك المركزي لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخفيف أعباء خدمة القروض عن كاهل الشباب المصري.

هذا ويقدم بنك مصر منتجات تمويلية متميزة تتوافق مع احتياجات المشروعات الصغيرة والتي يتراوح حجم ايراداتها السنوية من مليون جنيه وحتى أقل من 50 مليون جم وذلك بعائد 5% بسيط متناقص، لكافة الأنشطة والقطاعات المختلفة من خلال وحدات متخصصة بفروع البنك المتواجدة بجميع المحافظات.

كما يقوم بنك مصر بتقديم المشورة المالية لأصحاب المشروعات الجديدة وذلك للمساندة في خلق مؤسسات قوية بناءة، ويتيح مختلف البرامج التمويلية التي تناسب كافة الاحتياجات التمويلية في صورة قروض قصيره ومتوسطة الأجل، وكذلك اعتمادات مستندية وخطابات ضمان.

وإذ يسعى بنك مصر دائما للمشاركة الفعالة في بناء الاقتصاد المصري من خلال توفير المتطلبات التمويلية دعم المشروعات الصغيرة وذلك لمحاربة البطالة وزيادة الناتج المحلي لتحقيق التنمية المستدامة والنهوض بالمجتمع.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة