بنك مصر يقترض 250 مليون دولار لدفع الاستقرار للسوق

ALETRBY
محمد الاتربى ، رئيس مجلس إدارة بنك مصر

قال محمد الاتربى، رئيس بنك مصر، اليوم الاثنين، إن مصرفه بصدد اقتراض 250 مليون دولار من بنوك عالمية،وذلك فى إطار إجراءاته لتوفير النقد الأجنبى ومساندة لاستقرار السوق.

وأوضح “الاتربى” ، فى اتصال هاتفى لوكالة كاش نيوز،إن من المقرر توقيع عقد القرض فى ديسمبر المقبل،موضحًا أن بنك ABC البحرين هو الذى يدير القرض لصالح بنك مصر،وأن أجل التمويل سيكون ثلاث سنوات.

وأكد رئيس بنك مصر أن مصرفه يقوم بتغطية كافة الطلبات لاستيراد السلع الأساسية والمواد الخام،مشيرًا إلى أن هناك قيمة كبيرة من النقد الأجنبى تم ضخها لهذا الغرض خلال أيام الخميس والأحد واليوم، مشيرًا إلى أن البنك الأهلى ،أيضًا ضخ قيمة كبيرة لهذا الغرض خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وقال “الاتربى” إنه يتوقع الاستقرار لسوق الصرف فى الفترة المقبلة،مشيرًا إلى أن البنوك ستستمر دون توانى فى توفير النقد الأجنبى لاستيراد السلع الهامة التى يحتاجها السوق.

وأوضح الاتربى، فى تصريحاته لكاش نيوز، أن هناك إجراءات يعتزم البنك اتخاذها فى الفترة المقبلة،فى سبيل توفير النقد الأجنبى بالشكل الأمثل، من بينها طرح سندات خارجية،مستدركًا أن البنك ينتظر إنهاء القرض ،وبعدها فإنه سيبدأ إجراءات أخرى سيتم الإعلان عنها فى وقتها.

CNA– أحمد زغلول

موضوعات ذات صلة