بنك ناصر يطرح شهادة إدخارية بعائد 17% لكبار السن

قرر بنك ناصر الاجتماعي طرح شهادة  “رد الجميل ”  لكبار السن “أكثر من سبعين سنة ”  خلال شهر أكتوبر الحالى على أن يكون عائد هذه الشهادة 17%  لمدة سنة، وتكون دورية الصرف سنويا.

ويأتي طرح الشهادة فى إطار اليوم العالمى للمسنين والتى حددت الأمم المتحدة الأول من أكتوبر كل عام ليكون اليوم العالمى للمسنين بهدف إبراز دورهم فى التنمية الشاملة داخل المجتمع.

وأكدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن البنك سوف يقوم بطرح منتج لتقسيط مصاريف دار المسنين مع إمكانية أن يتكفل البنك بسداد هذه المصروفات فى الحالات الملحة وغير القادرة على دفع المصروفات.

كما يتم  توفير  150 فرصة عمل للمسنين القادرين على العمل فى كل منطقة للقيام بمتابعة مشروع مستورة الذى يقوم البنك بتمويله فى مقابل 750جنيه شهريا ويتم اختيارهم عن طريق لجان الزكاة التابعين لها.

وأكدت ” والى ” أن بنك ناصر الاجتماعى  سوف يخصص  1000قرض حسن لأصحاب اﻟﻣﻌﺎﺷﺎت بإجمالى مبلغ 10مليون جنيه، ﺑدون ﻋﺎﺋد  ﻟﻠﺗﯾﺳﯾر ﻋﻠﯾﻬم لمواﺟهة اﻷﻋﺑﺎء اﻟﻣﺎﻟﯾﺔ  ﻟﺣﺎﻻت اﻟزواج وﺑدء اﻟﻌﺎم اﻟدارﺳى وﺣﺎﻻت اﻟﻣرض وﻓﻰ اﻟﻌﻣﻠﯾﺎت اﻟﺟراﺣﯾﺔ وﺑﻌض اﻟﺣﺎﻻت اﻟﻣﻠﺣﺔ ﻛﺎﻟﻛوارث اﻟطﺑﯾﻌﯾﺔ وﺳداد اﻟدﯾون ﺑﺄﺣﻛﺎم  ﻗﺿﺎﺋﯾﺔ ﻧﻬﺎﺋﯾﺔ.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة