بالتفاصيل.. طرح شهادة إدخار تحقق أعلى فائدة لمدة 3 سنوات.. وصرف العائد شهريًا

قرر بنك HSBC مصر رفع الفائدة على شهادته الادخارية لأجل 3 سنوات بمقدار 3.5% دفعة واحدة، وذلك بحسب تأكيدات مسئولي خدمة العملاء بالبنك.

وارتفع العائد على الشهادة ليصل إلى 13.5% بدلًا من 10%، ليصبح أعلى عائد على شهادة لمدة 3 سنوات بين البنوك الأخرى العاملة بالسوق المحلية.

وتصدر الشهادة بالجنيه المصري ، ومدتها 3 سنوات ومعفاة من الضريبة، ويتيح البنك دفع العائد شهريًا وإضافته إلى الحساب الجاري أو حساب الادخار الخاص بالعميل.

وتصدر الشهادة بحد أدنى 10000 جنيه مصري، ويتم إصدارها بمضاعفات مبلغ 1000 جنيه.

وأوضح البنك أن هناك إمكانية للاسترداد بشكل كامل/جزئي بعد 6 أشهر من تاريخ الشراء مع مراعاة الغرامات المطبقة المتعلقة بالشهادة.

ورجح خبير مصرفي، في إفادة لموقع كاش نيوز، أن تلجأ أغلب البنوك العاملة بالسوق المحلية إلى رفع الفائدة على شهادات الادخار لأجل 3 سنوات خلال شهر مايو المقبل، لاسيما في ظل التوقعات القوية بأن يقوم البنك المركزي برفع الفائدة مجددًا في اجتماعه 19 مايو أو قبل ذلك في اجتماع استثنائي.

يذكر أن بنكي الأهلي ومصر طرحا شهادات لأجل سنة بفائدة 18% منذ ما يزيد على الشهر وذلك بعد أن قام البنك المركزي برفع الفائدة لديه بمقدار 1%، وقد اجتذبت شهادات الأهلي ومصر نحو 600 مليار جنيه.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة