بورصة الكويت تحقق اعلى مستوياتها منذ عام 2014

أفادت “شركة بيان للاستثمار” الكويتية  أن مؤشرات بورصة الكويت استمرت في تخطي “مستويات تاريخية” لاسيما على صعيد المؤشر السعري الذي بلغت مكاسبه منذ بداية العام الجاري 19.2% منهيا تداولات الأسبوع الماضي عند اعلى مستوى له منذ 2014.

وأوضحت الشركة  في تقريرها الاسبوعي الصادر اليوم ان تلك المستويات جاءت في ضوء عودة الثقة في البورصة واستمرار حالة التفاؤل لدى المتداولين الذين يقومون بالشراء وتجميع العديد من الأسهم المدرجة تزامنا مع وجود العديد من المحفزات الايجابية.

وأضافت ان مكاسب القيمة الرأسمالية للبورصة منذ بداية العام الجاري بلغت مع نهاية الاسبوع الماضي حوالي 16ر3 مليار دينار كويتي اذ وصلت الى 5ر28 مليار دينار بارتفاع نسبته 4ر12% عن مستواها بنهاية 2016 حيث بلغت آنذاك 4ر25 مليار دينار.

وأشارت الى ان بورصة الكويت استهلت اولى جلسات الاسبوع الماضي بنمو واضح لمؤشراتها لاسيما السعري الذي واصل اداءه الاستثنائي منهيا الجلسة بمكاسب بلغت نسبتها اكثر من 3% وسط موجة شراء واسعة على اسهم قيادية وصغيرة.

وذكرت ان المؤشر السعري انهى تداولات الاسبوع بارتفاع قدره 47ر6 في المئة عن مستوى اغلاقه في الاسبوع ما قبل الماضي فيما سجل المؤشر الوزني نموا نسبته 95ر4 في المئة في حين اقفل (كويت 15) بارتفاع نسبته 54ر4%.

وبينت ان البورصة شهدت ارتفاعا في المتوسط اليومي لقيمة التداول بنسبة بلغت 5ر22 في المئة ليصل الى نحو 8ر77 مليون دينار فيما سجل متوسط كمية التداول نموا نسبته 9ر14% ليبلغ حوالي 6ر873 مليون سهم.

CNA– الخدمة الاخبارية،، كونا

موضوعات ذات صلة