بيان من النائب العام بشأن حادث الأتوبيس السياحي بالمريوطية

أصدر المستشار نبيل صادق، النائب العام، بيانًا رسميًا منذ قليل ، أكد فيه متابعته لحادث انفجار عبوة ناسفة فى أتوبيس سياحى يقل مجموعة من السائحين الأجانب بمنطقة الهرم.

وأوضح البيان  أنه عقب تلقى النيابة العامة اليوم إخطارا بوقوع انفجار عبوة ناسفة بأتوبيس يقل مجموعة من السائحين الأجانب بمنطقة الهرم، أصدر النائب العام نبيل صادق توجيهاته بانتقال فريق من أعضاء نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المحامى العام الأول وكذا فريق من أعضاء نيابة جنوب الجيزة الكلية برئاسة المحام مى العام الأول إلى موقع الحادث لإجراء المعاينة اللازمة للوقوف على أسباب وكيفية وقوع الحادث.

وكذا الانتقال إلى مستشفى الهرم التى يتواجد بها المصابون لسؤالهم والاستماع إلى شهادتهم عن سبب وكيفية وملابسات وقوع الحادث وانتداب خبراء الأدلة الجنائية وخبراء المفرقعات ومناظرة جثامين الضحايا وانتداب خبراء الطب الشرعى واتخاذ ما يلزم من إجراءات فى هذا الشأن.

وكان الحادث قد وقع نتيجة انفجار عبوة ناسفة بجوار أتوبيس سياحى يقل 14 سائحا فيتناميا الجنسية بالإضافة إلى قائد الأتوبيس والمرشد السياحى.

وأسفر الحادث عن إصابة 11 سائحا بالإضافة إلى سائق الأتوبيس ووفاة ثلاثة سائحين والمرشد السياحى مصر الجنسية، وتتولى النيابة العامة التحقيقات وتتولى إصدار البيانات اللازمة فى هذا الشأن فى حينه.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة