تأسيس شركتين فى لبنان وكينيا لتدعيم التجارة المصرية

MWANEE

قال عمرو ابو فريخة ،رئيس المجلس التصديري للسلع الهندسية، إن الفترة الماضية عملت المجالس التصديرية بكل القطاعات علي تحقيق زيادة فى الصادرات المصرية بكافة الأشكال الممكنة.

وأضاف أبو فريخة، أن المجالس التصديرية قامت بوضع برامج تنمية و تحفيز الصادرات المصرية  لإفريقيا بما يتناسب مع طبيعة الاسواق، وفى سبيل ذلك قامت بإنشاء الشركة المصرية في كينيا  “Trade Hub” ، والإعلان عن تأسيس الشركة المصرية اللبنانية للتجارة و الاستثمار “ELA” وهي بدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي، متمنيًا أن يتاح لكافة المصدرين المشاركة في الشركة في القريب العاجل.

وأكد خلال كلمته علي هامش فاعليات “مصر – لبنان إلي أفريقيا”، كممثل عن المجالس التصديرية المصرية،  أنه ومنذ أكتوبر الماضي تبلورت رؤية مصر التجارية و الصناعية تجاه التصدير وتحديدًا أفريقيا، وهو مايؤكد علي تركيز واضح نحو هذه الرؤية بارادة حقيقية .

وأشار أبو فريخة أنه ،علي أرض الواقع، قامت الحكومة بإنشاء 5 مكاتب تمثيل تجارية جديدة في أفريقيا تضاف إلى المكاتب الحالية ، وتم البدء في زيادة فاعلية شركة النصر للاستيراد و التصدير بالتعاون مع المجالس التصديرية ، والتي تزيد بزيادة بعثات المجالس التصديرية لإفريقيا، والتخطيط للاستفادة القصوي من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس و مشروع المثلث الذهبى بجنوب مصر.

CNA– جوا المصرى

موضوعات ذات صلة