Null

تأسيس 23 ألف شركة جديدة في مصر برؤوس أموال 60 مليار جنيه

د.سحر نصر، وزيرة الاستثمار المصرية

قالت د.سحر نصر، وزيرة الاستثمار المصرية، اليوم الاثنين، إنه تم تأسيس نحو 23 ألف شركة، منذ افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمركز خدمات المستثمرين في فبراير 2018، بإجمالي رأسمال بلغ 60 مليار جنيه، وفرت أكثر من 90 ألف فرصة عمل.

وأوضحت أن مركز خدمات المستثمرين يضم ممثلين عن 66 جهة، يقومون بإصدار كافة التراخيص بشكل مُميكن، في خطوتين وفي يوم واحد، بالإضافة إلى الرد على استفسارات المستثمرين.

وأكدت الوزيرة، أن الاستثمار في مصر مضمون نجاحه لأن مصر سوق كبير يضم 100 مليون مستهلك، بالإضافة لكون مصر بوابة لسوق إقليمي ضخم يضم ملياراً و200 مليون مستهلك أفريقي و400 مليون مستهلك عربي، مرتبطين باتفاقيات شراكة استثمارية وتجارية التي وقعتها مصر مع الدول العربية والأفريقية.

وذكرت سحر نصر، أن الدولة تعمل على زيادة دور القطاع الخاص في التنمية والنمو الاقتصادي وجذب استثمارات في المشروعات القومية الكبرى، التي تلبي احتياجات المواطنين وتعمل على خلق فرص عمل للجميع، خاصة للشباب والمرأة، مثل مشروعات إنشاء الطرق والكباري والطاقة والشبكات الكهربائية وشبكات الصرف الصحي والاستصلاح الزراعي.

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، بوفد من كبريات الشركات اليابانية ومنظمة جيترو اليابانية ووكالة جاكا اليابانية.

وأشادت الوزيرة، بالتعاون الاقتصادي والتنموي مع اليابان خلال الأعوام الماضية، في ظل التقارب بين القيادة السياسية بين البلدين، مما نتج عنه قصص نجاح، مثل المدارس اليابانية في مجال التعليم، والمتحف المصري الكبير في مجالي الأثار والثقافة، ودعت الوزير، الوفد الياباني للتوسع في الاستثمار في مصر، خاصة بعد التطور الكبير الذي شهدته بيئة الأعمال تشريعيًا ومؤسسيًا.

وذكرت الوزيرة، أن الحكومة تعمل على نقل المعرفة والتجربة اليابانية، كونها شريك استراتيجي في التعليم والطاقة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فدائمًا ما تولد الشركات اليابانية قيمة مضافة عالية للاقتصاد.

وأكدت أن العلاقات اليابانية المصرية بشقيها التنموي والاستثماري نموذج ناجح يجب استخلاص الدروس المستفادة منه.

CNA– الخدمة الاخبارية