تجديد الثقة فى نيفين جامع كرئيس تنفيذى لجهاز تنمية المشروعات

نيفين جامع

أصدر د.مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس إدارة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، قرارًا بتجديد الثقة فى نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة كرئيس تنفيذى لجهاز تنمية المشروعات لمدة عام.

كما أصدر قرارا بتعيين طارق شاش رئيس القطاع المركزى للتخطيط والتعاون الدولى بالجهاز نائبا للرئيس التنفيذى للجهاز.

وأشارت نيفين جامع إلى أن هذا القرار يأتى فى مرحلة تشهد عددا كبيرا من التحديات التى تواجه قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر خاصة فى ضوء انتشار أزمة كورونا.

وأكدت أن الجهاز مستمر فى اتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها مساعدة أصحاب المشروعات على الاستمرار والتوسع وتشجيع المزيد من المواطنين لإقامة مشروعات جديدة تسهم فى دفع عجلة الاقتصاد.

كما أوضحت أنه يتم حاليا وضع اللائحة التنفيذية لقانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالتنسيق مع مجلس النواب وكافة الجهات المعنية الأمر الذى سيعطى دفعة قوية لهذا القطاع فى ضوء التيسيرات التى يتضمنها لإقامة المشروعات الجديدة والمزايا التى يتضمنها لتشجيع المشروعات للتحول من القطاع غير الرسمى إلى القطاع الرسمى.

وأكد طارق شاش رئيس القطاع المركزى للتخطيط والتعاون الدولى ونائب الرئيس التنفيذى للجهاز أن الجهاز يقوم بتعبئة الموارد المالية اللازمة بالتنسيق مع وزارة التعاون الدولى لتنفيذ سياسات التمويل والدعم الفنى لمختلف أنواع المشروعات.

وأشار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد مزيد من التطوير فى الخدمات التى يقدمها الجهاز خاصة الاليكترونية والتفاعلية التى تتفق مع اتجاه الحكومة نحو ميكنة الخدمات المقدمة للمواطنين وتيسير إجراءات إقامة المشروعات وتطويرها.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة