تحديد السعر النهائي لطرح شركة إعمار فى البورصة المصرية

EMAAR

أعلنت شركة إعمار مصر للتنمية (ش.م.م) ، اليوم الخميس، عن نجاحها في تحديد سعر البيع النهائي لأسهمها المطروحة للاكتتاب بموجب الطرح العام الأولي (“الطرح”)، وذلك بناء على عملية بناء سجل الأوامر (book-building process) لشريحة الطرح الخاص والذي تم الانتهاء منه.  

  • تم تحديد السعر النهائي للاكتتاب في أسهم الطرح بـ 3.8 جنيه مصري للسهم (“سعر الطرح”).
  • بناء على سعر الطرح، سوف تبلغ القيمة السوقية لشركة “إعمار مصر” عند الإدراج حوالي 17.6 مليار جنيه مصري (أي ما يعادل 2.3 مليار دولار أمريكي)
  • يشمل الطرح إصدار حتي 600 مليون سهم، (تُمثل نسبة حوالي 12.99% من رأسمال الشركة بعد الزيادة كحد أقصى)، تم طرحها للبيع أمام المستثمرين من المؤسسات الاستثمارية المؤهلة في عدة بلاد من ضمنها جمهورية مصر العربية (الطرح الخاص)، بالاضافة الى شريحة الطرح العام.
  • تمت تغطية شريحة الطرح الخاص من قبل المؤسسات الاستثمارية المؤهلة والافراد والمؤسسات من ذوي الخبرة والملائة المالية، بمقدار 11 مرة بسعر الطرح.
  • بلغت إجمالي الأسهم التي تم طرحها لشريحة الطرح الخاص 510 مليون سهم.
  • يتضمن الطرح العام في جمهورية مصر العربية طرح حتي 90 مليون سهم، كحد أقصى، للاكتتاب العام خلال فترة تمتد من يوم 16 يونيو2015 وحتى 25 يونيو 2015.
  • سعر الكتتاب في الأسهم في الطرح العام بنفس سعر الطرح الخاص.
  • سوف تحتفظ شركة إعمار العقارية (ش.م.ع) – الشركة الأم لشركة “إعمار مصر” – بكامل أسهمها الحالية في “إعمار مصر”، والتي من المتوقع أن تمثل حوالي 87.01% كحد أدنى من إجمالي رأس مال “إعمار مصر” بعد زيادة رأسمال الشركة.

. من المتوقع أن يتم إدراج وبدء تداول الأسهم في البورصة المصرية تحت الرمز “EMFD.CA” في يوم 2 يوليو 2015، أو في حدود هذا التاريخ، بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية المعنية.

والجدير بالذكر أن شركة “إعمار مصر” قامت بتعيين المجموعة المالية هيرميس وشركة جي بي مورجان كمنسقين دوليين مشتركين ومنسقين مشتركين للطلبات. كما عينت شركة “إعمار مصر” شركة الإمارات للخدمات المالية كمساعد لمديري الطرح فيما يخص الطرح الخاص.

وقال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة “إعمار مصر”: ” نحن سعداء بالإعلان اليوم عن تحديد سعر الاكتتاب النهائي لطرح أسهم شركة إعمار مصر وتغطية شريحة الطرح الخاص بنجاح، في طرح عام أولي من المتوقع أن يكون الأكبر في البورصة المصرية هذا العام. إن حجم الطلبات ومستوى الاهتمام من قبل المؤسسات الاستثمارية الدولية والإقليمية والمصرية الراغبة بالانضمام إلى قاعدة مساهمي إعمار مصر ما هي إلا دلالة واضحة على الأسس ونموذج الأعمال الناجح المتبع من قبل الشركة، فضلاً عن خطط النمو الطموحة والفريق الإداري الجدير بالثقة.

وأكد :”سنواصل تركيزنا في الفترة المقبلة على بناء قاعدة قوية من المساهمين لدعم خططنا التطويرية المستقبلية وتحقيق أهدافنا الاستراتيجية. كما نتطلع قدماً لإتمام عملية الاكتتاب العام بنجاح ودخول مرحلة جديدة من مسيرة النمو والتوسع كشركة مدرجة في البورصة المصرية.”

CNA– محمد أدم

 

موضوعات ذات صلة