تحركات لمحاصرة مراكز الصيانة الوهمية وغير المرخّصة

SIANA

قال إبراهيم المناسترلى، رئيس مصلحة الرقابة الصناعية، فى بيان، إن المصلحة تلقت العديد من الشكاوى المتعلقة بسوء الخدمة المقدمة من بعض مراكز خدمة وصيانة الأجهزة الكهربائية، وإن بعض المواطنين تعرضوا للاستغلال من جانب مراكز خدمة وهمية غير مرخصة .

وقال إنه تم تشكيل لجنة من المختصين بالمصلحة والجهات المعنية لدراسة موقف مراكز الخدمة المعلن عنها حاليا للنظر فى استمرار إعلانها من عدمه.

كما أشار رئيس المصلحة إلى أنه تمت إحاطة جميع الجهات المعنية والوزارات والمحافظات والمؤسسات الحكومية بالدولة وجميع وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية بالتأكد من حصول هذه المراكز على موافقة المصلحة على إجراءات التصريح بالإعلان وفقاً للقرارات الوزارية المنظمة لذلك والتى أشارت إلى وجوب تأكد وسائل الإعلام من ذلك قبل بث أو نشر الإعلانات.

وأكد على ضرورة الالتزام بإيقاف أية إعلانات لمراكز خدمة ما بعد البيع غير المصرح لها من المصلحة بالإعلان عن خدماتها مع الالتزام بنص ما يرد من خطابات الإعلان الصادرة من المصلحة، لافتا إلى أن بعض المراكز تباشر عملها دون حصولها على الموافقة مما يعطى الثقة الزائفة لجمهور المواطنين على طلب الخدمة.

وأعلن المناسترلى أن المصلحة حريصة على سلامة وحماية المواطنين من عمليات الاستغلال من قبل هذه المراكز المضللة بأنشطتها التسويقية الخادعة.

CNA– جوا المصرى

موضوعات ذات صلة