تحسّن السياحة البريطانية الوافدة إلى مصر رغم حظر السفر

قال مسئول بارز بقطاع السياحة المصرى إن الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من السوق البريطانى تشهد تحسنا ملموسا على الرغم من حظر السفر جواً إلى شرم الشيخ مستعرضا كافة المستجدات التى تشهدها السياحة المصرية وخطة الوزارة والهيئة فى استعادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر خلال الفترة المقبلة.

وأوضح هشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد أمس الإثنين على هامش فعاليات بورصة لندن السياحية بحضور د. عادلة رجب نائبة وزير السياحة والسفير ناصر كامل سفير مصر فى لندن وعمرو العزبى مدير المكتب السياحى بلندن ولفيف من ممثلي القطاع السياحى الحكومى والخاص.

ولفت الدميرى إلى الجهود المتواصلة التي تبذلها أجهزة الدولة من أجل استعادة حركة السياحة الوافدة من خلال خطط تحرك في اتجاهات عديدة لخلق طلب من أسواق سياحية واعدة فضلا عن الأسواق التقليدية.

وأجرى الوفد المصرى ضمن فعاليات المشاركة عدداً من اللقاءات المهنية والاعلامية وسط جو من التفاؤل العام بموسم 2017/2018 التى استهدفت التركيز على الأنماط السياحية المتنوعة وإجراءات الامن والأمان التي اتخذتها السلطات المصرية لرفع كفاءة أمن المطارات والمقاصد السياحية.

وتضمنت المناقشات المهنية إبراز حرص شركات السياحة على تطوير أنشطتها فى منطقة البحر الأحمر مع التركيز على الغردقة ومرسى علم، كما دارت مناقشات بهدف تعزيز الحركة السياحية لمدينة الأقصر والسياحة النيلية بشكل عام.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة