تخصيص وحدات إسكان اجتماعى لإصحاب “الشقق”الآيلة للسقوط

ESKAN

قال د. مصطفى مدبولي ، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه يعتزم إرسال مذكرة لرئاسة مجلس الوزراء، لطلب الموافقة على تخصيص نسبة من وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي “المليون وحدة” ، لصالح الوحدات الآيلة للسقوط على مستوى المحافظات.

وذكر الوزير، خلال اجتماعه مع مديري مديريات الإسكان على مستوى المحافظات، بحضور قيادات مشروع “المليون وحدة”، لمتابعة تنفيذ المشروع فى المحافظات،أن هناك حالات قصوى ومنازل آيلة للسقوط تحتاج لوحدات بديلة للحفاظ على حياتهم.

وأوضح أنه سيتم تقديم مذكرة لرئاسة مجلس الوزراء لتخصيص نسبة من وحدات المشروع في المحافظات المختلفة لصالح هذه الحالات، على أن يتم تحديد مكان الوحدات عن طريق مديريات الإسكان، وفقا للحالات.

وأشار الوزير إلى أن هناك خطوات جديدة، تيسيرا على المواطنين المستحقين للوحدات، أهمها موافقة وزير العدل على تعيين موظف من الشهر العقارى فى كل محافظة لإنهاء الإجراءات اللازمة، مؤكدا أن الوزارة تقوم بصرف مستحقات المقاولين أولا بأول، في جميع المحافظات بشكل موحد، حتى لا يكون هناك ذريعة لتأخير التنفيذ في أي وقت، ولن يتم السماح بتأخير التنفيذ في أى محافظة.

وشدد “مدبولي” على عدم تسليم أي وحدات إلا مكتملة المرافق، فضلا عن إنهاء أى مشكلات تتعلق بأراضى المرحلة الثالثة، التى سيتم طرحها خلال أسابيع، مثل مشكلات النزاع على الأراضى والحيازات، مؤكدا أن إنهاء هذه المشكلات قبل بدء التنفيذ، يساهم في الإسراع بالتنفيذ وتكليل المشروعات بالنجاح.

CNA– محمد عادل

 

موضوعات ذات صلة