تراجع جديد للدولار الأمريكي أمام الجنيه بتعاملات اليوم

انخفض الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، بتعاملات اليوم الثلاثاء، ليواصل الجنيه تحسنه متجاوزًا التأثيرات السلبية لفيروس كورونا.

وطبقًا لبيانات البنك المركزي، فإن متوسط سعر الدولار في البنوك هبط اليوم بمقدار قرشين مسجلًا 16.086  جنيهًا للشرااء و16.186 جنيهًا للبيع مقابل 16.107 جنيهًا للشراء و16.207 جنيهًا للبيع بتعاملات الأمس.

وتستأنف مصر رحلات السياحة بدءًا من غد الاربعاء، حيث استعدت الفنادق وشركات الطيران بإجراءات احترازية مشددة فرضتها الحكومة لاستئناف النشاط بأعلى درجات الأمن على صحة الوافدين والعاملين في القطاع السياحي.

ومن المتوقع مع عودة النشاط السياحي وفتح الاقتصاد أن تبدأ تدفقات النقد الأجنبي في التحسن نسبيًا مقابل الجمود الذي لحق بها في الشهور الماضية بسبب اغلاق الانشطة الاقتصادية وفي مقدمتها السياحة.

وما يدعم النقد الأجنبي لدى الجهاز المصرفي ويساند الجنيه نجاح البنك المركزي والحكومة  في الحصول على حزمة تمويلات استطاعت أن تحفض استقرار العملة، وكان أخر هذه التمويلات قرض من صندوق النقد الدولي بقيمة 5.2 مليار دولار، وقد تم صرف 2 مليار دولار منه فعليًا بداية الاسبوع الجاري.

وانخفض الدولار، اليوم الثلاثاء، لدى بنوك الأهلي ومصر إلى 16.07 جنيهًا للشراء و16.17 جنيهًا للبيع، كما تراجع لدى بنوك الاسكندرية وقناة السويس وقطر الوطني الأهلي وhsbc والعربي الافريقي والمصرف المتحد إلى 16.09 جنيهًا للشراء و16.19 جنيهًا للبيع.

CNA– الخدمة الاخبارية  

موضوعات ذات صلة