ترقب حذر لدى مستثمرى البورصة بسبب 25 يناير

شريف وحيد 12
شريف وحيد

 

قال ” شريف وحيد ” المحلل الفنى وعضو الجمعية المصرية للمحللين الفنيين، إن ثمة ترقب حذر لدى مستثمرى البورصة عمّا يمكن أن تسفر عنه الأحداث اليوم 25 يناير،موضحًا أن تحركات المؤشرات خلال الأسبوع يمكن أن تتأثر بما سيحدث خلال اليوم.

وأفاد وحيد ،فى إفادة لوكالة كاش نيوز ،أن المؤشر الرئيسى للبورصة Egx30 اجتاز أعلى قمه له منذ سبتمبر من العام الماضى وتحول إلى اتجاه صاعد مرة أخرى بقياده “البنك التجارى الدولى” وأسهم قطاع الأسكان متمثله فى سهم “مصر الجديده” ،لافتًا إلى أن هذا الصعود لم يرضى الكثير من المستثمرين لاختلاف أسهمهم عن أسهم المؤسسات والصناديق التى تستثمر فى الأسهم ذات الوزن النسبى الأعلى فى المؤشر .

وتابع ” وحيد ” أنه مع وصول بعض الأسهم القيادية السابق ذكرها الى حالة التشبع الشرائى قد تنتقل السيوله لباقى الأسهم التى لم تنال حظها من الصعود كأسهم مؤشر السبعينى والذى لا يزال فى حالة من الضعف حيث ما زال مستوى 575 نقطه مستوى هام ولكنه لا يقل أهمية عن مستوى 585 والذى يعتبر كلمه السر لتحول المؤشر الى إتجاه  صاعد على المدى القصير والمتوسط .

وتوقع ” وحيد ” أن يجرب المؤشر الرئيسي Egx30 في تداولات الأثنين القادم على مستوى 9800 نقطة والذى أصبح دعم الأن على المدى القصير لإختبار القوى البيعية والتى سيكون لها الكلمة فى حالة تفاقم الأحداث فى الشارع السياسى بمناسبه ذكرى ثورة 25 يناير , وبالتالى يجب مراقبة كل من مستوى 9800 نقطة ويليه 9600 نقطة فى حاله كسر الأول حيث تمثل المستويات السابقه دعومًا هامة للمؤشر يجب الأرتداد منها مرة أخرى للحفاظ على الأتجاه العام الصاعد .

وبخصوص مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة Egx70 توقع المحلل أن يختبر  مستوى ال 565 نقطة، والذى إن لم يستطع الصمود عنده سيختبر المستوى الذى يليه عند 560 نقطة.

CNA – محمد أدم

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش