تصريح لوزير الخزانة الأمريكى يهوى بسعر الدولار

هوى الدولار قرب أدنى مستوى له في عدة سنوات، اليوم الخميس، بعد تصريحات لوزير الخزانة الأمريكي رحب فيها بانخفاض العملة، في حين تحول الانتباه إلى ما إذا كان البنك المركزي الأوروبي سيتقبل ارتفاع اليورو ضمن قراراه المنتظر بشأن السياسة النقدية.

وهبط الدولار مقابل سلة من العملات 0.1% ليبتعد قليلا عن المستوى المنخفض الذي سجله خلال معاملات الأسواق الخارجية وهو الأدنى في ثلاث سنوات.

وبلغ الدولار أدنى مستوى في عدة سنوات مقابل عملات كثيرة، حيث سجل الفرنك السويسري أقوى مستوياته مقابل الدولار منذ أغسطس 2015 واليوان الصيني منذ نوفمبر 2015.

وربح الجنيه الاسترليني 0.2% إلى 1.4261 دولار بعد أن ارتفع لفترة وجيزة فوق 1.43 دولار وهو مستوى مرتفع جديد منذ التصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في يونيو 2016.

وانخفضت العملة الأمريكية 0.1% إلى 109.100 ين بعد أن تراجعت واحدا بالمئة في الجلسة السابقة إلى أدنى مستوى في أربعة أشهر عند 108.965 ين.

واستقر الدولار دون تغير يذكر مقابل اليورو في الوقت الذي تماسكت فيه العملة الأوروبية الموحدة فوق 1.24 دولار وهو أعلى مستوى في ثلاث سنوات وهو ما قد يؤدي لقيام ماريو دراجي رئيس البنك المركزي الأوروبي بتثبيط الرأي القائل بأن البنك يسارع صوب زيادة أسعار الفائدة في كلمة من المقرر أن يلقيها في وقت لاحق يوم الأربعاء.

CNA– الخدمة الاخبارية،، وكالات

موضوعات ذات صلة