تعطّل خدمات الدفع والتحويلات بأكبر بنك مركزي في العالم

حالة من الارتباك سادت اليوم بالبنك المركزي الأمريكي (مجلس الاحتياطي الفيدرالي) إثر تعطّل خدمات الدفع والتحويل، والتي عزاها المسئولون إلى خطأ تشغيلي.

وتعرض البنك المركزي الأمريكي لاضطراب واسع النطاق في خدمات الدفع المتعددة، بما في ذلك النظام الذي تعتمد عليه البنوك والشركات لتحويل تريليونات الدولارات كل يوم.

وبعد مواجهة مشاكل لعدة ساعات، استأنف نظام الدفع الحاسم، المعروف باسم “فيدواير”، عملياته الاعتيادية قبل الساعة 3 مساء بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة، وفقا لموقع الاحتياطي الفيدرالي.

وأصدر الاحتياطي الفيدرالي بيانًا ألقى فيه باللوم على “خطأ تشغيلي”، وقال إنه يعمل على استعادة الخدمات والتواصل مع العملاء.

وتعتمد البنوك والشركات والوكالات الحكومية على “فيدواير” لتحويل مبالغ ضخمة من الأموال حول النظام المصرفي الأمريكي. وتم تحويل أكثر من 3 ترليون دولار يوميا باستخدام ” فيدواير” خلال الربع الرابع من العام الماضي.

كانت المشاكل منتشرة على نطاق واسع، حيث أصبح موظفو الاحتياطي الفيدرالي “على دراية بحدوث اضطراب في جميع الخدمات” بدءا من الساعة 11:15 صباحا بالتوقيت الشرقي، وفقا لبيان على الموقع الإلكتروني للفيدرالي.

وفي تحديث، قال بنك الاحتياطي الفيدرالي إنه “اتخذ خطوات للمساعدة في ضمان مرونة فيدواير” وتطبيقات خدمة التسوية الوطنية “بما في ذلك المشكلة التي واجهها”.

وأكد شخص مطلع على الأمر في أحد البنوك الكبرى لشبكة CNN أن تحويلات “فيدواير” قد استؤنفت، لافتًا إلى أن هناك مخاوف قليلة من عدم تنفيذ أي مدفوعات بسبب الانقطاع.

CNA– الخدمة الاخبارية،، وكالات

موضوعات ذات صلة