تعليمات جديدة من الرئيس السيسي للحكومة بشأن مواجهة فيروس كورونا

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، الحكومة، بتوفير أية اعتمادات مالية إضافية قد تتطلبها عملية استيراد التطعيمات واللقاحات الخاصة بفيروس كورونا.

كما وجه إلى ضرورة إقامة شراكات مع الجهات الأجنبية المختلفة للتعاون في إنتاج لقاحات كورونا محلياً، وذلك سعياً نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي في هذا الإطار.

كذلك وجه الرئيس بالاستمرار في برامج التوعية لكافة فئات المواطنين بشأن الإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من الإصابة بالفيروس، وذلك للحفاظ على المسار المتوازن الذي انتهجته الدولة على مدار جائحة كورونا.

واجتمع الرئيس اليوم مع د.مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ود.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ود.هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، ود.محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية.

وكذلك اللواء طبيب بهاء الدين زيدان رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية للشراء الموحد، واللواء طبيب مجدي مبارك مدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع شهد متابعة الوضع الراهن لانتشار فيروس كورونا محلياً وعالمياً منذ بدء الجائحة وحتى الآن.

فضلاً عن استعراض الإجراءات الحالية المتخذة من قبل الحكومة لاحتواء انتشار الفيروس، أخذاً في الاعتبار الخبرة المكتسبة لدى الأجهزة الصحية من التعامل مع الموجتين الأولى والثانية من الجائحة.

حيث تم عرض وضع جاهزية القطاع الطبي بكافة قطاعاته، وكذلك مستجدات توفير اللقاحات المضادة للفيروس وأولوية توزيعها على المواطنين والعاملين بالقطاعات المختلفة في الدولة.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة