تقرير: خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي يدعم تجارتها مع الخليج

ENGLAND

أفاد بنك الكويت الوطني أن خروج بريطانيا المحتمل من الاتحاد الأوروبي قد يمكنها من النجاح في المفاوضات للحصول على شراكة تجارية ثنائية مع دول مجلس التعاون الخليجي.

وذكر البنك في تقرير اقتصادي صادر عنه اليوم السبت أن التراجع المحتمل للجنيه الاسترليني سيزيد من جاذبية الاستثمارات الخليجية في بريطانيا لاسيما وأن المملكة المتحدة تظل من الوجهات الاستثمارية المهمة والجاذبة لدول مجلس التعاون.

وذكر أن خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي قد يتسبب في العديد من التقلبات والضغوطات على أنظمة أوروبا المالية وأسواق الأسهم فيها نظرا لحجم الشراكة التجارية الهامة بين الجانبين وما سيتسبب فيه ذلك الخروج من تباطؤ للنمو الاقتصادي في منطقة اليورو.

وأضاف أن بريطانيا تمتلك “حصة الأسد” من خدمات إدارة الأصول الأوروبية إذ بلغت حصتها من نشاط السوق الاستثماري 80% ونحو 75% من أصول صناديق الاحتياط لافتا إلى أن الخروج سيتسبب بخسارة الشركات البريطانية لتك الحصص لمصلحة شركات منافسة من دول الاتحاد الأوروبي.

وتوقع البنك أن تشهد بريطانيا في فترة ما بعد الاستفتاء على الخروج من الاتحاد الأوروبي وما سيسودها من شكوك ومخاوف في التأثير على الثقة ركودا خلال النصف الثاني من عام 2016 وذلك وفق ما أشار إليه معهد التمويل الدولي.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة