تقلب أسواق المال يدفع المستثمرين لضخ 7 مليارات بالأصول النقدية

BORSE AMERICA

قال بنك اوف امريكا ميريل لينش ،اليوم الجمعة، إن المستثمرين ضخوا أكثر من 7 مليارات دولار في الاصول النقدية الاسبوع الماضي سعيا الى حماية من التقلبات التي تجتاح الاسواق المالية.

ويعد ذلك هو أكبر تدفق منفرد من أو إلى أي فئة من الاصول التي تابعها البنك على مدى الاسبوع المنتهي في 27 يناير كانون الثاني وترفع إجمالي التدفقات إلى الاصول النقدية منذ بداية العام إلى 16 مليار دولار.

وأوضح البنك في تقريره الاسبوعي إن المستثمرين ضخوا 208 مليارات دولار في الاصول النقدية منذ منتصف العام الماضي مما يجعلها فئة الاصول الاكثر جاذبية وبفارق كبير مقارنة بتدفقات الاموال التي ضخت في صناديق الاسهم والتي بلغت 7 مليارات دولار.

وهبطت معظم اسواق الاسهم حوالي 20 % منذ بداية العام بسبب المخاوف بشأن النمو في الصين وإنهيار أسعار النفط وتأثير زيادات متوقعة في أسعار الفائدة الامريكية.

وقال البنك إنه رغم أجواء التشاؤم المتزايدة في أسواق الاوراق المالية فإن صناديق الاسهم تمكنت من إجتذاب تدفقات صافية بلغت 37 مليون دولار في الاسبوع حتى 27 يناير كانون الثاني.

وإجمالا سحب المستثمرون 24.2 مليار دولار من صناديق الاسهم منذ بداية العالم الحالي ،وإجتذبت صناديق السلع الاولية 900 مليون دولار في رابع إسبوع على التوالي من التدفقات.

CNA– الخدمة الإخبارية

موضوعات ذات صلة