تنبيه هام لعملاء البنوك بشأن السحب من ماكينات الصرف ATM خلال أيام العيد

استعدت البنوك العاملة بالسوق المحلية لتلبية احتياجات العملاء خلال أيام عيد الفطر المبارك من الكاش بتغذية ماكينات الصراف الآلي بالشكل الملائم وبما يتناسب مع الطلب الكبير على النقدية خلال العيد.

وأكد مسئول مصرفي إن هناك تعليمات من البنك المركزي بضرورة تغذية ماكينات الصراف الآلي بما يتناسب مع احتياجات العملاء في العيد.

ولفت المسئول إلى أنه لابد أن ينتبه عملاء البنوك إلى إمكانية صرف النقدية من خلال أي ماكينة صراف بدون احتساب رسوم، مشيرًا إلى أن هناك بعض البنوك تشهد إقبالا كبيرًا على ماكينات الصراف الآلي الخاصة بها في الأعياد والمناسبات، وهو ما يتسبب في بعض الأحيان في تعطل بعض الماكينات.

وأكد المسئول أن أي عميل لبنك يستطيع الآن السحب من ماكينات الصرف للبنوك الأخرى بدون أيّة رسوم، ولذا فيفضل خلال أيام العيد أن يقوم العميل بالسحب من أي ماكينة صرف متاحة أمامه وألا يقتصر السحب على الماكينات الخاصة بالبنك الذي يتعامل معه، وذلك لتقليل الزحام خاصة في ظل ضرورة التباعد لمواجهة فيروس كورونا.

وأوضح أن البنك المركزي قرر ضمن الإجراءات الخاصة بمواجهة تبعات فيروس كورونا أن يكون السحب من ماكينات الصرف بدون أيّة رسوم وذلك لمنع التزاحم والتيسير على المواطنين.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة