تنبيه هام لعملاء البنوك عند الشراء بالفيزا.. خطأ بسيط قد يُعرّضك للسرقة

وجه برنامج “مالي ومالك” الذي يتم عرضه على منصات موقع كاش نيوز تنبيهًا هامًا لأصحاب البطاقات البنكية عند الدخول للمحلات التجارية، حيث ان خطأ بسيط قد يعرض صاحب البطاقة البنكية للسرقة.

وطبقًا للبرنامج الذي يقدمه الكاتب الصحفي أحمد زغلول، فإن البطاقات البنكية في الوقت الحالي أصبح كثير منها لا تلامسي، أي أنها لا تحتاج إلى التمرير في أجهزة نقاط البيع الموجودة في المحلات حتى يتم الدفع ولا تحتاج أيضًا إلى إدخار الباسوورد، وهو ما قد يعرض صاحب البطاقة البنكية للسرقة من حسابه في حالة اقترابه من أجهزة نقاط البيع اللا تلامسية.

وشدد “زغلول” على ضرورة عدم التلويح بالبطاقة البنكية في مسافة 4 سنتيمتر من أجهزة نقاط البيع، لأن ذلك سيجعل بمقدور جهاز نقاط البيع (ماكينة الدفع) من التقاط بيانات البطاقة، ويمكن السحب منها حتى 600 جنيه بدون إدخار رقم التعريف.

حلقة البرنامج وتفاصيل التنبيه الهام الخاص بالشراء بالفيزا

وأوضح البرنامج أن الهدف من نشر البطاقات البنكية اللا تلامسية أمر مهم لتيسير عمليات الدفع الصغيرة، بدون احتياج تمرير البطاقة البنكية على أجهزة نقاط البيع أو إدخال كلمة السر، لكن لابد لأصحاب البطاقات من اتخاذ احتياطاتهم حتى لا يقعوا فريسة عملية سرقة..

وكشف البرنامج عددًا من الأمور الهامة الأخرى مثل كيفية معرفة أن البطاقة البنكية تعمل لا تلامسيًا، وكذلك حدود السحب اللا تلامسي، وغيرها.

CNA- الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة