تنبيه هام من البنك الأهلي لعملائه بشأن رسائل إيقاف الحسابات

وجه البنك الأهلي المصري تحذيرًا لعملائه بشأن رسائل نصية يتم ارسالها من محتالين على الهواتف المحمولة للعملاء أو من خلال روابط على بريدهم الالكتروني تدعي أنها تخص حساباتهم أو بطاقاتهم البنكية.

وأكد البنك أنه لابد أن يتوخى العملاء الحذر وألا يقوموا بالاتصال على أرقام الهواتف التي تقوم بارسال الرسائل إليهم، وذلك حفاظًا على سرية بيانات حسابات وأموال العملاء.

وكان بعض العملاء ببنكي الأهلي ومصر قد تلقوا رسائل من محتالين تدّعي إيقاف الحساب البنكي للعميل لعدم التحديث لفترة مؤقتًا، وتدعوهم للاتصال بالرقم الذي أرسل الرسالة.

صورة من الرسالة الاحتيالية

ووجه بنك مصر، تحذيرًا مماثلًا فبراير الماضي، حيث حذر عملائه من رسائل يتم إرسالها من خلال محتالين تفيد بإيقاف الحسابات لعدم التحديث وتطلب من العميل معاودة الاتصال على رقم المرسل، حيث أكد البنك أنه لا يقوم أبدًا بإرسال تلك الرسائل.

وأكد بنك مصر، في رسالة نصية للعملاء، أنه في حالة استقبال أي من هذه الرسائل يرجى عدم الاستجابة لها والاتصال فورًا على رقم البنك 19888  للإبلاغ.

كما حذر البنك من الرسائل والمكالمات الاحتيالية بصفة عامة، وشدد على ضرورة عدم مشاركة البيانات الخاصة أو الأرقام السرية مع أي شخص حتى في حالة ادعائه أنه من بنك مصر أو أي جهة أخرى أيًّا كانت.

كذلك أشار البنك إلى أن تحديث البيانات الشخصية وتنشيط الحسابات تتم فقط من خلال التواجد بفروع البنك.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة