“تنظيم الاتصالات” يغرّم شركات المحمول 25 مليون جنيه بسبب سوء الخدمة

أعلن الجهاز القومي للاتصالات، اليوم الاثنين، عن توقيع غرامات بقيمة 25 مليون جنيه على شركات الاتصالات العاملة بالسوق المحلية خلال الربع الثالث من العام الجاري لمخالفتها معايير مؤشرات جودة خدمات الاتصالات

في سياق متصل اعتمد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات 641 محطة محمول جديدة خلال الربع الثالث من عام 2021 بنسبة زيادة قدرها 62% مقارنة بالربع الثاني من 2021، وذلك ضمن المنظومة الجديدة لتسريع إجراءات إنشاء محطات المحمول، مما يؤثر بشكل إيجابي على جودة خدمات الاتصالات المقدمة بالسوق المصري.

وطبقًا لتقرير صادر عن الجهاز فقد تم البدء في إجراءات تغطية 500 قرية بخدمات الجيل الرابع ضمن المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري “حياة كريمة” بتكلفة تقديرية 1.5 مليار جنيه، تمول من صندوق الخدمة الشاملة، ومن المتوقع الانتهاء منها قبل منتصف عام 2022.

كذلك أعلن تنظيم الاتصالات إضافة مؤشر جديد لمعايير جودة الصوت وهو مؤشر الوقت اللازم لبدء المكالمة، مما ترتب عليه تحسن في هذا المؤشر بشكل عام للشركات الأربعة (فودافون، وأورانج، واتصالات، ووي).

حيث انخفض متوسط الوقت اللازم لبدء المكالمة بنسبة 27% في الربع الثالث 2021 مقارنة بالربع الثاني 2021، ليصل إلى حوالي 8 ثوانٍ بحد أقصى.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة