تنفيذًا لتوجيهات الرئيس.. “المركزى” يقرر منح قروضًا للشباب المبتكر بدون فوائد

حث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على تخصيص مبلغ مالي للشباب المبتكر على شكل قروض من دون فوائد، وخلال كلمة الرئيس في افتتاح المرحلة الأولى من مشروع الصوب الزراعية بقاعدة محمد نجيب في محافظة مطروح رحب السيسي بقرار البنك المركزي تخصيص مبلغ مليار جنيه للابتكار.

وعلق الرئيس على قرار المركزي الأخير بقوله: “نريد تشجيع الشباب المصري لاسيما المجتهد ونتيح له فرص عمل جيدة وتسهيلات لتمويل مشروعه كمنحه قروضا من دون فوائد”.

وطالب الرئيس المصري، الحكومة بتمويل المشروعات للشباب المبتكر كنوع من تشجيعهم على إقامة مشروعات صغيرة ليس فقط في الزراعة أو بعض الحرف المشهورة، بل في كل العناصر والأنشطة.

من جانبه قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجَّه بمنح أموال صندوق تمويل الابتكار للشباب بدون فوائد أو مصروفات.

وأوضح عامر، أن الصندوق الذي يبلغ رأسماله مليار جنيه سيبدأ عمله فور الانتهاء من تأسيسه، وموافقة مجلس إدارة البنك المركزي عليه.

وأضاف أن الصندوق يهدف لتبني اختراعات وابتكارات الشباب المصري في مختلف المجالات، خاصة الإنتاجية والتكنولوجية، للاستفادة من تلك المواهب والأفكار والعقول في تنمية الاقتصاد المصري، وخلق روح المواطنة لدى هؤلاء الشباب، الذين عانوا من الإحباط لفترات طويلة نتيجة تجاهلهم.

وأشار عامر إلى تأسيس صندوق تمويل الابتكار الذي ستستخدم أمواله بالكامل لصالح تمويل أفكار ومشروعات الشباب المصري، يأتي بناء على توجيهات الرئيس للاهتمام بالشباب.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة