تنفيذ البنية التحتية للمنطقة الاقتصادية بالسويس قبل نهاية العام

TAREK KABEEL 5656
طارق قابيل،وزير الصناعة والتجارة

قال طارق قابيل،وزير التجارة والصناعة، إن الشركة الصينية تيدا القابضة للاستثمارات التى تتولى إدارة تطوير المرحلة الثانية من المنطقة الاقتصادية الخاصة بشمال غرب خليج السويس، بصدد الانتهاء من تنفيذ البنية التحتية لمساحة 2 كيلو متر من إجمالى المساحة الكلية البالغة 6 كيلو متر، والتى من المقرر الانتهاء منها قبل نهاية هذا العام.

وأوضح طارق قابيل، فى تصريحات صحفية، أن هذه المنطقة تمثل أحد أهم مناطق الاستثمار فى مصر خاصة فى ظل موقعها المتميز ضمن محور قناة السويس.

والتقى كل من طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، وداليا خورشيد وزيرة الاستثمار خلال زيارتهما العاصمة الصينية بكين، ويج جانكينج نائب رئيس شركة تيدا القابضة للاستثمارات، حيث تناول اللقاء الموقف الحالى لتطوير المرحلة الثانية من المنطقة الاقتصادية الخاصة بشمال غرب خليج السويس، والتى تتولى الشركة إدارتها وكذا رؤية الشركة لجذب المزيد من الاستثمارات الصينية للعمل داخل المنطقة.

وأشارت الوزيرة داليا خورشيد إلى أهمية سعى الشركة لجذب المزيد من الاستثمارات الصينية للاستثمار فى هذه المنطقة، حيث يصل إجمالى الشركات المتواجدة 70 شركة فقط تعمل فى مجالات البترول والبتروكيماويات والاتصالات ومواد البناء والسيارات والموتوسيكلات وإنتاج الألياف الزجاجية.

CNA– جوا المصرى

موضوعات ذات صلة