تنفيذ 45.5% من مشروع يوفر 4 ملايين طن مواد بترولية

نفط-ليبيا

أعلنت الشركة المصرية للتكرير بمسطرد،يوم السبت، عن تنفيذ  45.50% من أعمال إنشاء واحد من أكبر المشروعات القومية لتأمين احتياجات مصر من الطاقة خلال السنوات القادمة، بتوفير 4 ملايين طن من المنتجات المكررة سنوياً، منها 2.3 مليون طن من السولار، توفر 60% من الاستهلاك المحلى، وفقاً للمعدلات الحالية بمواصفات أوروبية ستمنع انبعاث ما يقرب من 93 ألف طن من مادة الكبريت الملوثة لهواء القاهرة الكبرى بصفة سنوية.

وذكرت الشركة أنه تم الانتهاء من 96.69% من أعمال التصميمات الهندسية للمشروع،ومن المتوقع الانتهاء من التصميمات التفصيلية للمشروع بحلول شهر نوفمبر 2015.

كما تم الانتهاء من 58.81% من أعمال التوريدات بترسية المعدات الثقيلة والرئيسية للموردين ووصول شحنات من المعدات الثقيلة لميناء الأدبية بالسويس بالإضافة الى استلام بعض معدات المشروع بمستودعات الشركة فى مسطرد، ويجرى تصنيع شحن باقى المعدات من دول المنشأ المختلفة ومن المتوقع وصول اخر قطعه للمشروع بحلول شهر يناير 2016.

وأوضحت الشركة فى بيان لها أنها بدأت فى الأعمال التنفيذية للمشروع، حيث تم الانتهاء من أعمال الحفر بكمية 36853 مترا مكعبا وصب 1071 مترا مكعبا من أعمال الخرسانة المسلحه للقواعد، بالإضافة إلى إنجاز 34%, من أعمال معالجة التربه و 86.13 % من أعمال ما تحت الأرض وجارى الإستعداد لتركيب الهياكل المعدنية.

موضوعات ذات صلة