تنفيذ 6 مشروعات بتروكيماويات باستثمارات ملياري دولار

أعلن طارق الملا، وزير البترول المصري، أنه تم وضع 6 مشروعات جديدة بقطاع البتروكيماويات حيز التنفيذ باستثمارات ملياري دولار.

وأضاف الوزير طارق الملا، في بيان اليوم الثلاثاء، أن دخول تلك المشروعات حيز التنفيذ تمثل إضافة قوية لصناعة البتروكيماويات التي يعمل قطاع البترول على تنمية استثماراتها كهدف حيوي انطلاقاً من عوائدها المتميزة اقتصادياً وتوفيرها خامات أساسية للسوق المحلي.

وأكد أن اكتشافات ومشروعات تنمية حقول الغاز الطبيعي التي تؤتي ثمارها حالياً، تعطي دفعات قوية لصناعة البتروكيماويات المصرية وتفتح آفاقاً جديدة للاستثمار في هذه الصناعة الحيوية التي تحقق القيمة المضافة للثروات البترولية وتمنح عائداً أعلى على الاستثمار.

جاء ذلك خلال الجمعية العامة للشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات لاعتماد نتائج الأعمال للعام المالي (2017-2018)، برئاسة وزير البترول طارق الملا.

وأوضح أن تطوير وتحسين منظومة البتروكيماويات واحد من أهم محاور المشروع القومي لتحويل مصر إلى مركز إقليمي للطاقة.

وشدد على أهمية تحديث وتطوير رؤية وأداء الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات باستمرار في إطار مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول لتواكب الأسواق الإقليمية والعالمية وتزيد من صادراتها.

كان وزير البترول والثروة المعدنية أعلن عن البدء في تنفيذ عدد من مشروعات البتروكيماويات الجديدة خلال المرحلة المقبلة تتميز بقدرتها على تحقيق أعلى قيمة مضافة وعائدات مرتفعة وتشمل مشروعات جديدة يتم تنفيذها حالياً، وأخرى تخضع حالياً للدراسات المبدئية.

يشار إلى أن رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات، قال إن يجرى دراسات مبدئية لثلاثة مشروعات باستثمارات 1.842 مليار دولار.

وأضاف سعد هلال، أنه جارٍ إجراء دراسة مبدئية لمشروع توسعات شركة سيدى كرير “سيدبك” بالإسكندرية لإنتاج البروبيلين ومشتقاته والذي من المقرر تنفيذه على مرحلتين باستثمارات تزيد على 1.7 مليار دولار.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة