“توفيق”: تأهيل مسئولي علاقات مستثمرين للشركات المقرر طرحها بالبورصة

أعلن هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام المصري، أن المرحلة الثانية من الطروحات الحكومة ستشمل قطاعات جديدة غير موجودة بالبورصة المصرية، مما يسهم في جذب مزيد من المستثمرين.

وذكر هشام توفيق، في بيان اليوم الأحد، أن الأهداف الاستراتيجية لبرنامج الطروحات الحكومية تتمثل في توسيع قاعدة الملكية، وزيادة ممارسات الحوكمة ومشاركة القطاع الخاص في الإدارة، وتوفير التمويل اللازم لإعادة هيكلة وتطوير الشركات، مع تقديم جزء من العوائد المحققة لدعم الخزانة العامة للدولة.

وأكد أن الطرح سيكون للشركات الرابحة فقط، منوهاً بأن الإعداد الجيد يمثل أحد الضمانات الهامة لنجاح عملية الطرح إلى جانب أهمية عنصر التوقيت.

وتابع توفيق: “يعتمد ذلك على عوامل خارجية يتعلق بعضها الاقتصاد الكلي وبعضها بالأسواق العالمية، وعوامل أخرى داخلية تتعلق باستقرار عمليات الشركة وتوفر حداً أدنى من الحوكمة”، مشدداً على أهمية دور مسؤول علاقات المستثمرين.

وكشف عن البرنامج التدريبي المزمع تنظيمه بالتعاون مع البورصة المصرية لتأهيل 10 – 15 مسئول علاقات مستثمرين سيتم تعيينهم في الشركات المدرجة في برنامج الطروحات الحكومية.

ونظمت وزارة قطاع الأعمال العام، ورشة عمل لتأهيل الشركات الحكومية لبرامج الطروحات، برعاية مكتب معتوق بسيوني وحناوي للاستشارات القانونية والمحاماة، وبالتعاون مع البورصة المصرية وبنك أوف نيويورك.

CNA– الخدمة الاخبارية

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.