توقعات بإستمرار الآداء العرضي المتذبذب بالبورصة خلال الأسبوع

MONA MOSTAFA 345

توقعت مني مصطفي،المحلل الفني لدي المجموعة الافريقية وعضو اللجنة العلمية بالمجلس الإقتصادي الأفريقي ، أن يستمر الأداء العرضي المتذبذب للمؤشرات و الأسهم لنشهد أداءًا متباينًا على مدار الأسبوع لينصب أدائها على التمسك أعلى نقاط الدعم في محاولة لإيجاد مشتري قادر على الحد من سلسلة التراجعات حيث من المتوقع ان نشهد تحسن نسبي للتداولات قبيل نهاية الأسبوع .

وأوضحت أن المؤشر الرئيسي Egx30 مازال لديه منطقة مقاومة بين الـــ 8940 ثم 9150 نقطة ، أما منطقة الدعم بين الـ 8740 و 8530 نقطة ,أما المؤشر السبعيني فلديه مقاومة عند الـ 471 ثم 481 نقطة ، أما الدعم عند الـ 462 ثم 456 نقطة .

ونصحت ” مني مصطفي” المتعاملين قصيري الأجل بالمتاجره بجني جزء من أرباحهم عند المقاومات او بعد الأرتفاع القوي على السهم و إعادة الشراء عند التهدئه لمستويات الدعم ، أما متوسطي و طويلي الأجل فينصح بالأحتفاظ و إستخدام التذبذبات العاليه في المتاجره بنصف المراكز .

وقالت ” مني مصطفي” إن المؤشرات المصرية مُنيت ببعض الخسائر مع نهاية جلسات الأسبوع المنقضي وسط أداء  متذبذب  للأسهم في ظل تراجع طفيف بأحجام التداولات  خاصة المصاحبة  لجلسات التراجع .

وإستكمل المؤشر الرئيسي موجة جني الأرباح لثاني أسبوع على التوالي بعد أن وجد بائع أعاق مسيرة تقدمه  ليخفق في التماسك بالقرب من مستوى الـ 9000 نقطة .

وأضافت أن الأداء العرضي المائل للهبوط ساد على تحركاته لينهى تعاملات الأسبوع على تراجع طفيف بحوالي الـ 1.5% عند مستوى الـ 8780 نقطة  ، في ظل أداء متذبذب للأسهم القيادية التى نالت منها عمليات البيع خاصة من قبل المؤسسات الأجنبية دافعه إياها نحو نقاط الدعم مره أخرى .

وتابعت فيما يخص مؤشر الشركات الصغيرة و المتوسطة ،  صاحب الأداء الأسوأ الأسبوع الماضى، حيث أغلق على تراجع بأكثر من 3% عند مستوى الدعم 463 نقطة ، وسط أستمرار للأداء العرضي المتباين على الأسهم الصغيرة و المتوسطة و التى مازالت تعاني من نقص للسيولة تدفعها للبدء في حركة صاعدة حقيقية .

وأفادت ” مني مصطفي” أن الترقب خيم على تحركات المتعاملين الحذره و الذين مالوا للمتاجرات السريعة ليؤدي ذلك الى تذبذبات ملحوظة على الكثير من الأسهم عامدين لجني جزء من مكاسبهم أولاً بأول مع إتجاه المؤسسات للبيع الجزئي خاصة الأجنبية على مدار الأسبوع  إستعداداً للإكتتاب المنتظر ( إعمار مصر ) و الذي سيبدأ في الـ 16 من الشهر الجاري بنسبة  85% من إجمالي الطرح خاص للمستثمرين من المؤسسات الاستثمارية المؤهلة في عدد من الدول، ومن ضمنها مصر .

ومن المتوقع أن يسحب سيولة من باقي الأسهم بشكل مؤقت لحين بدء التداول على السهم  خاصة مع إقرار البورصة لتفيعل آلية الـ T+1 للتسوية مما سيتيح للمستثمر التداول على أسهمه بصفة يومية مع تقليل المخاطرة بالأضافة الى تنشيط حركة التداولات و رفع أحجام التداول في ظل الحركة الإيجابية المتوقع حدوثها بالسوق خلال الفتره القادمة مما يحمس المتعاملين لتحمل المزيد من المخاطرة و الأتجاه للشراء دافعين الأسهم نحو مستهدفاتها الأعلى على المدى القصير .

CNA– محمد أدم

موضوعات ذات صلة