توقعات بإستمرار الآداء المتباين بالبورصة لحين ظهور قوي شرائية

MONA MOSTAFA234

توقعت مني مصطفي،المحلل الفني لدي المجموعة الافريقية وعضو اللجنة العلمية بالمجلس الإقتصادي الأفريقي , إستمرار الأداء المتباين بمؤشرات البورصة ،لحين ظهور مشتري متحمس قادر على إيقاف نزيف الخسائر يحدد الإتجاه القادم للسوق حيث مازال مسار السوق يتوقف على النمو التدريجي لمعدلات ضخ السيولة .

وأوضحت في إفادة لـ ” وكالة كاش نيوز ” أن المؤشر الرئيسي لديه مقاومة عند الـ 9150 ثم 9286 نقطة ، أما الدعم عند الـ 9050 ثم 8950 نقطة , أما المؤشر السبعيني فلدية مقاومة عند الـ 509 ثم 517 نقطة ، أما الدعم عند الـ 502 ثم 494 نقطة .

ونصحت ” مني مصطفي” المتعاملين متوسطي وطويلي المدى بتحديد نقاط الشراء التجميعي على الأسهم القيادية القوية، أما بالنسبة للمتعاملين قصيري الأجل فينصح بإستخدام تلك الإرتدادة في المضاربة السريعه بالبيع عند المقاومات والإتجاه للشراء بالقرب من الدعم لتخفيض المتوسطات السعرية.

وقالت المحللة إن المؤشرات المصرية إستهلت تعاملات أولى جلسات الأسبوع على بعض التحركات الإيجابية المتفاوته وسط شح واضح بالسيولة.

وأفادت مني مصطفي أن الآداء المتفاوت سيطر على تحركات المؤشر الثلاثيني الذي إستهل تعاملات اليوم على إرتفاع  مختبراً مستوى المقاومه 9150 نقطة الذي وجد عندها بائع إستطاع دفع الأسعار مره أخرى لأسفل ليقلص المؤشر الرئيسي أغلب مكاسبه الصباحيه  ويغلق على إرتفاع بـ 10 نقاط فقط عند مستوى الـ 9062 نقطه .

وتابعت ،بخصوص المؤشر السبعيني، أنه إستكمل إرتداده وصولاً لمستوى المقاومة 509 نقطة ، و الذي قابل عندها بعض جني الأرباح الطفيف ليغلق على إرتفاع بأكثر من 5 نقاط عند مستوى الـــ 507 نقطة.

واضافت المحللة أن التحركات الإيجابية المتفاوتة سيطرت على المؤشرات والأسهم حيث إستمرار عمليات البيع على الأسهم القيادية والتى مازالت محافظة على مناطق الدعم الرئيسية على المدي المتوسط ، مقابل الشراء على إستحياء بالأسهم الصغيرة و المتوسطة والتى بدأ أغلبها في إظهار إشارات تجميعية ، إلا أن السوق مازال ضعيفًا، و يعاني من شح السيولة و التى بلغت اليوم 219 مليون جنيه فقط مع نهاية الجلسة في دلاله على مدى عزوف المتعاملين.

CNA– محمد أدم

موضوعات ذات صلة