توقعات بإستمرار الأداء السلبي للبورصة مع ارتدادات طفيفة

MONA MOSTAFA 345
من مصطفى ،محلل بسوق المال

توقعت مني مصطفي،المحلل الفني لدي المجموعة الافريقية وعضو اللجنة العلمية بالمجلس الإقتصادي الأفريقي ، إستمرار الأداء السلبي للسوق بشكل عام على أن يتخلله بعض الإرتدادات الطفيفة و التى ينصح المتعاملين بإستخدامها بتخفيف جزء من المراكز لمعاودة شرائية خلال التراجعات الحادة بالقرب من القيعان حيث مازال السوق على إتجاهه الهابط و لم تتضح بعد معالم إنتهاء موجة التصحيح .

333

وأوضحت ،في افاده لـ ”وكالة كاش نيوز الاقتصادية ” أن النقطة الـ 7880 الحالية على المؤشر الثلاثيني مازالت هى النقطة الفصل في حال كسرها تعامل كنقطة إيقاف للخسائر حيث يستهدف بعدها 7550 نقطة يتخللها دعم فرعي عند الـ 7760 نقطة ، أما المقاومه 8100 و 8200 نقطة.

أما المؤشر السبعيني فالتخلي عن مستوى الـ 440 نقطة  يستهدف منطقة الـ 439 ثم 432 نقطة ، أما المقاومه 451 و 455 نقطة .

ونصحت ” مني مصطفي” المستثمرين التعامل مع كل سهم على حداه ليكن مؤشرك سهمك و تحديد نقاط الدعم و المقاومة للمتاجرة بجزء من المراكز لتكن ثلث المحفظة أسهم و الثلثي كاش لإقتناص الفرص على الأسهم المنتقاه بعناية مع التراجعات الحاده , مع عدم إستخدام المارجن و الكريدت و تفعيل نقاط إيقاف الخسائر .

وقالت “مني مصطفي” إن المؤشرات والأسهم المصرية إستكملت  الموجة التصحيحية التي تمر بها بعد ان أخفقت مع بداية الأسبوع في الصمود بالقرب من مقاوماتها في ظل إستمرار حالة الإحباط التى تسيطر على المتعاملين بالرغم من الأخبار الإيجابية من إفتتاح قناة السويس و صدور قرار جمهوري بالبدأ في مشروع المنطقة الإقتصاديه لمحور قناة السويس .

واشارت المحلله إلي أن السوق مازال   متمسكاً بإتجاهه الهابط طويل الأجل , حيث أغلق المؤشر الرئيسي تعاملات الأسبوع المنقضي على تراجع بــ 2.8% عند مستوى الـدعم  7879 نقطة بعد أن أخفق لثاني مره على التوالي في التماسك عند مستوى المقاومة 8200 نقطة ليقابل بضغط عمليات البيع التى نالت من الأسهم القياديه دافعه إياها للتخلي عن نقاط إيقاف خسائرها خاصة بجلسة الأربعاء الماضي بخلاف سهم البنك التجاري الدولي الذي مازال على أدائه العرضي .

وتابعت فيما يخص المؤشر السبعيني الذي عمق من خسائره بأكثر من 3% على مدار الأسبوع ليغلق عند مستوى الــ 441 نقطة بعد ان تخلي عن مستوى الدعم 446 نقطة ، لتشهد الأسهم الصغيره و المتوسطه موجات متتاليه من البيع أدت بها للوصول مره أخرى لمناطق القيعان الفرعية السابقة.

CNA– محمد أدم

موضوعات ذات صلة