توقعات بارتفاع عملة البتكوين إلى مستوى 25 ألف دولار

قال “جراهم ستانج”، مُحلل مالي ببورصة لندن، إن هناك أفقا لعملة البيتكوين، رغم كل القيود، التي يبذلها عدد من الحكومات ضد العملات الإلكترونية، وأن مستويات الأسعار ستصل إلى أرقام فلكية.

وأضح بحسب ما نقلته الصحيفة “الاقتصادية” السعودية “أنه إذا ظل الوضع الراهن من الطلب على ما هو عليه، فيمكن للبيتكوين أن تتجاوز سقف الـ25 ألف دولار، ويمكن أن تصل الأسعار إلى 100 ألف و200 ألف دولار”.

لكنه، اشترط حدوث تغير تام في نسبة العملة الإلكترونية من إجمالي المحفظة الاستثمارية الدولية، فتزايد إقبال المستثمرين الدوليين على إحلال العملة الإلكترونية محل أصول أخرى مثل الذهب مثلا يعنى ارتفاعا متواصلا في أسعارها.

وأضاف ستانج: “إذا أفلحت البيتكوين في أن تمثل نسبة 5% من المحفظة الاستثمارية الدولية، فإننا سنكون في مواجهة صاروخ أطلق في الفضاء، وستصل الأسعار إلى مستويات لا يمكن التنبؤ بها”.

بدوره، يرى “روبرت كلارك”، المحلل المالي في بورصة لندن وأحد المؤيدين للعملة الافتراضية أن المستقبل يحمل كثيرا من الإيجابية للعملات الافتراضية.

وتوقع أن يواصل “البيتكوين الارتفاع خلال الأشهر الستة المقبلة، وحتى إذا ما حدث ما يروج له الخصوم بأنها ستواجه الانهيار حتما، فهذا لا يعني أنها ستساوي الصفر، لكنها ستشهد تراجعا مثلما يحدث في جميع السلع”.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة