توقعات باستمرار الأداء الإيجابي لمؤشرات البورصة غداً

منى مصطفى
منى مصطفى

أنهت المؤشرات المصرية تعاملات الأربعاء على إرتفاعات ملحوظة مع إستمرار الزخم الشرائي الواضح على الأسهم التى نجح الكثير منها في الثبات أعلى مستويات المقاومة ، مع إستمرار تحسن قيم التداولات .

وقالت ” مني مصطفي ” ،المحلل الفني لدي المجموعة الافريقية، في افاده ل ” وكالة كاش نيوز ” أن المؤشر الرئيسي Egx30 شهد تذبذب واضح بجلسة اليوم الذي إستهلها على إرتفاع ثم تراجع وصولاً لمتسوى دعم فرعي وجد عنده مشتري مستعد لتحمل المخاطره ليدفع أسهم المؤشر بقوة للأغلاق أعلى مستويات القمة السابقة عند مستوى الــ 9856 نقطة مرتفعاً بحوالي الــ 0.53% .

فيما ساد الأداء العرضي المتباين على المؤشر السبعيني الذي أغلق مستقر بالمنطقة الخضراء على إرتفاع بأقل من النقطة الواحده فقط عند مستوى الــ 571 نقطة .

وأضافت ” مني مصطفي ” أن الأداء الإيجابي سيطر على حركة الأسهم و المؤشرات التى إستهلت تعاملات اليوم على إرتفاعات قوية إستطاعت معها الوصول لمستويات القمة السابقة لتجد بعض جني الأرباح الطفيف الذي إستطاع المشتري إستيعابه بمنتصف الجلسة لترتد مرة أخرى و تغلق أعلى مستويات المقاومة المخترقة وسط زخم شرائي واضح لينعكس ذلك على إستمرار تحسن معدلات السيولة مسجلاً 860 مليون جنيه ، مع إستمرار عمليات التبديل بين الأسهم و القطاعات .

وتوقعت ” المحللة ” إستمرار الأداء الإيجابي للمؤشرات والأسهم خلال جلسة الغد و التى قد يتخللها بعض عمليات جني الأرباح خاصة على الأسهم التى شهدت طفرات سعرية قوية .

وأفادت أن المؤشر الثلاثيني مازال لديه مقاومة عند الــ 9880 نقطة و التى بتأكيد إختراقها يستهدف الــ 10012 ثم 10350 نقطة ؛ أما الدعم عند الــ 9750 ثم 9580 نقطة  ،وتابعت بخصوص المؤشر السبعيني فلديه مقاومة عند 573 – 580 نقطة ؛ أما منطقة الدعم بين الـ 568 – 566 نقطة .

ونصحت ” مني مصطفي ” المتعاملين قصيري الأجل بالإستفادة من التذبذبات السريعة على الأسهم في إجراء المتاجرات اليومية في ذات الجلسة ، أما متوسطي و طويلي الأجل فينصح بالإستمرار فى تحديد و إقتناص مراكز شرائية جديده على الأسهم المنتقاه القوية ذات السيولة العالية مع التهدئات و إجراء المتاجرات السريعة ، مع تذكرة بأنه في هذه المرحلة لابد أن يكون سهمك مؤشرك.

CNAمحمد ادم

موضوعات ذات صلة