توقعات باستمرار عمليات جني الأرباح بجلسة الغد

منى مصطفى
منى مصطفى

نالت موجة جني الأرباح بالبورصة المصرية من أداء المؤشرات و الأسهم فى  ختام تعاملات يوم الأربعاء،حيث تراجعت الأسهم القيادية بشكل ملحوظ مع ثبات نسبي فى قيم التداولات .

وقالت ” مني مصطفي ” ،المحلل الفني لدي المجموعة الافريقية، في افاده لـ ” وكالة كاش نيوز ” ان  المؤشر الثلاثيني فقد أكثر من 82 نقطة من رصيده بعد أن أخفق في الثبات بالقرب من منطقة الــ 10 الأف نقطة لثاني مرة على التوالي ليغلق مستقرا بالمنطقة الحمراء عند مستوى الــ 9863 نقطة .

كذلك الحال بالنسبه للمؤشر السبعيني الذي إستهل تعاملاته على إرتفاع طفيف في محاولة لأختراق مستوى المقاومة 580 نقطة ليقابل عندها ببائع قوي دفعه للأغلاق على تراجع بأكثر من 4 نقاط عند مستوى الــ 575 نقطة.

وأوضحت ” مني مصطفي ” أن هذه التراجعات جاءت مدفوعة بالبيع الكثيف للمؤسسات الأجنبية الذي إنعكس على أداء أغلب الأسهم القيادية التى شهدت موجة جني أرباح قوية تسارعت وتيرتها قبيل نهاية الجلسة دافعه إياها للتخلي عن مستويات الدعم الفرعية ، مقابل إستمرار المتعاملين الأفراد في عمليات المتاجره و التبديل بين الأسهم و القطاعات ليستمر الأداء العرضي على أغلب أسهم المؤشر السبعيني مع إستمرار نشاط أسهم المضاربات .

وأضافت المحللة أنه  تلاحظ إستمرار الثبات النسبي لقيم التداول التى سجلت 597 مليون جنيه مع نهاية الجلسة ، بالرغم من ظهور بائع قوي بالسوق على إستعداد للتخلي عن الأسهم و تحقيق مكاسبه .

وتوقعت ” مني مصطفي ” ان تستمر موجة جني الأرباح على المؤشرات و الأسهم بجلسة الغد وصولاً لمستويات الدعم , فنجد أن المؤشر الثلاثيني لديه منطقة مقاومة بين الــ 9900 و9970 نقطة ؛ أما منطقة الدعم بين الــ 9780 و 9715 نقطة , أما المؤشر السبعيني لديه مقاومة عند 577 – 580 نقطة ؛ أما منطقة الدعم بين الـ 572 – 568 نقطة .

ونصحت ” مني مصطفي ” المتعاملين بالإتجاه لتخفيف بعض المراكز خاصة التى حققت أرباح و توفير كاش كافي لإقتناص الأسهم القوية ذات السيولة المرتفعه مع مراقبة أسهمك جيداً و تفعيل نقاط حماية الأرباح ليكن مؤشر سهمك.

CNA – محمد أدم

موضوعات ذات صلة