توقعات بتباين آداء مؤشرات البورصة خلال تعاملات الأسبوع

BORSA 5678

توقعت مني مصطفي،المحلل الفني لدي المجموعة الافريقية وعضو اللجنة العلمية بالمجلس الإقتصادي الأفريقي ،ان تتباين المؤشرات و الأسهم خلال تعاملات الأسبوع ،لافتة إلى أنه من المتوقع أن تستهل المؤشرات تعاملات الأسبوع على إرتفاع محاولة الثبات أعلى نقاط المقاومة والتى من المتوقع أن تجد عندها بعض عمليات البيع تعيدها مره أخرى لإختبار الدعوم.

وأوضحت أن السوق يتحرك الآن في موجة صاعده أوشكت على الأنتهاء و التى سوف يحدد مدى تراجعها على ما إذا  كان السوق قد كون قاع رئيسي إستعداداً للصعود أم انه يتحه لاستكمال إتجاهه الهابط لفتره أطوال.

MONA MOSTAFA 345
منى مصطفى

وأوضحت المحللة, أن تركيز المؤشر سينصب للوصول للمقاومة عند 7570 ثم 7600 نقطة و الذي قد يقابل عندها ببعض عمليات جني الأرباح  تدفعه لأعادة أختبار منطقة 7360 ثم 7240 نقطة , أما المؤشر السبعيني فبالثبات أعلى منطقة  395 نقطة يستهدف منطقة 412 نقطة ، ودعمه عند 395 ثم 385 نقطة .

ونصحت ” مني مصطفي” المستثمرين بالتعامل مع كل سهم على حده ليكن مؤشر كل مستثمر هو السهم الخاص به مع تحديد نقاط الدعم و المقاومة للمتاجرة بجزء من المراكز لتكن نصف المحفظة أسهم مع الإبقاء على كاش كافي لإقتناص الفرص على الأسهم المنتقاه بعناية مع التراجعات الحادة وتفعيل نقاط إيقاف الخسائر .

وقالت “مني مصطفي” إن المؤشرات والأسهم المصرية أنهت تعاملات الأسبوع المنقضي الذي إقتصر على أربع جلسات بسبب عطلة إنتصارات أكتوبر المجيده  على إرتفاعات ملحوظة بعد أن إرتدت من مستويات الدعم القريبة وسط تسارع ملحوظ بأرتفاع قيم التداولات المصاحبة للصعود.

حيث تباين أداء المؤشر الرئيسي EGX30 خلال تعاملات الأسبوع الذي إستهله مستكملاً أدائه العرضي المائل للهبوط وصولاً لمستوى الدعم القريب عند الـ 7240 نقطة ( خط الأتجاه الصاعد قصير الأجل )  ليرتد منه بشكل قوي بأخر جلستي تداول بقيم تداولات مرتفعه تجاوزت الـ 670 مليون جنيه بجلسة نهاية الأسبوع  ليغلق مقترباً من حاجز المقاومة النفسي 7500 نقطة عند الـ 7491 نقطة على أرتفاع بلغ الـ 181 نفطة .

كذلك الحال بالنسبة للمؤشر السبعيني الذي إرتد من مستوى الـ 385 نقطة بشكل قوي إستطاع معه التداول أعلى منطقة المقاومة 395 نقطة ليغلق عند مستوى الـ 398 نقطة على إرتفاع بحوالي الـ 11 نقطة .

وأشارت المحللة,إلى أن هذه الإرتفاعات جاءت فى ظل تحسن واضح فى أداء غالبية الأسهم القيادية مع إستمرار الأداء المتميز لسهم ” البنك التجاري الدولي ” الذي إرتد بشكل قوي من نقطة الـ 52 جنيه نحو الـ 55 جنيه ، بعد حالة التفاؤل التى سيطرت على السوق فى أعقاب إعلان شركة “أوراسكوم للاتصالات” بالشراكة مع شركة “أكت فايننشال” عن رغبتها فى الإستحواذ على كامل أسهم شركة “بلتون المالية القابضة“ بقيمة 4 جنيهات للسهم الواحد ، الأمر الذى عاد بالإيجاب بشكل واضح على أداء السهمين .

بالاضافة إلى باقي أسهم قطاع ” الخدمات المالية ” مثل سهم ”بايونيرز القابضة” الذي أستطاع التماسك بشكل جيدا أعلى 8 جنيهات بعد الإرتداد القوي من مستوى 7.40 جنيه مصحوب بإرتفاع بأحجام التداول تدعم قوة الحركة الصاعده ، كذلك سهم ”هيرمس القابضة” الذي واصل صعوده بعد إختراق قناته العرضيه عند 8.23 جنيه مرتداً من مستوى 8 جنيه وسط أحجام تداول تدل على وجود مشتري قوي بالسهم الذي يستهدف مستوى 8.80 جنيه بشكل مبدئى.

إلى جانب التحرك الأيجابي لسهم ”أوراسكوم للإتصالات” بعد الفتره التجميعية الطويلة ليخترق مستوى 0.70 جنيه وصولاً إلى 0.79 جنيه والتى من المتوقع أن يشهد بعض التهدئة من المستويات 0.81 – 0.83 جنيه قبل معادوة الصعود  ، ليمتد هذه الأداء الإيجابي إلى بقية القطاعات التى كانت متعطشه للأخبار المحفزة على مدار الشهور الماضية و التى وجدت من هذا العرض فرصه لإعادة تقييم باقي الأسهم بعد ان بلغت قيمة العرض أكثر من 35% من السعر الحالي لتداول السهم على الشاشة.

CNA– محمد أدم

موضوعات ذات صلة